اخبار اقتصادية

أبرز الأحداث الاقتصادية الاسبوعية في سوق الفوركس

أبرز أحداث الأسبوع

الولايات المتحدة

– سادت بعض التلميحات بأن الانفجار الذي شهده الشهر الماضي في الإنشاءات السكنية الجديدة لا يمكن أن يدوم في ظل مناخ النمو الضعيف السائد حاليًا. ومع ذلك،  فإن سوق الإسكان يتجه نحو درجة جيدة من التعافي.

– تأتي الأخبار الديموغرافية داعمة لإنشاء منازل جديدة، ويكون إنشاء المنازل أكثر جاذبية لشركات البناء عند تنامي الأسعار. وقد زادت أسعار المنازل التي تقطنها أسرة واحدة على أساس سنوي منذ شهر مارس الماضي.

–  ثمة غياب للمنازل القائمة الجيدة المتاحة لتلبية الطلب في الكثير من الأسواق. وعليه، فاشتداد حركة البناء أمر لا يتعارض بالضرورة مع الزيادة في الرهنيات المحبوسة.

كندا

– أصدرت منظمة (إحصائيات كندا) بيانات جديدة لميزانيات الأسر هذا الأسبوع والتي أظهرت أن نسبة الديون إلى الدخل للأسر بلغت 163%، وهو رقم يزيد عند نسبة 152% السابقة. ومع ذلك، فالأسر أغنى عما كان يعتقد في السابق، كما وتحسنت مقاييس أخرى للمديونية.

– وإجمالاً، عانى المشهد الاقتصادي في كندا من الضعف. فعلى خلفية بيانات التصنيع الضعيفة والفتور في أسواق الإسكان، يقدر أن النمو في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي الكندي سيظل عالقًا في معدل أقل من 2.0% لربع رابع على التوالي في الربع الثالث. وكان النمو الاقتصادي المتباطئ قد تمخض عن تراجع في التضخم. وقد ارتفع مؤشر المركزي الكندي الرئيسي للتضخم بنسبة 1.3% فقط على أساس سنوي في سبتمبر.

– من المرجح أن يؤدي مزيج التضخم المتراجع والنمو الاقتصادي إلى إبقاء المركزي الكندي في حالة من الترقب والانتظار خلال النصف الأول من عام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.