Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

حركة محدودة لليورو/ دولار على الرغم من سوء نتيجة مزاد السندات الايطالية

كانت جلسة التداول هادئة اليوم في سوق الفوركس أيضًا، حيث كانت حركة اليورو/ دولار محصورة بين مستوى 1.2950 و 1.3050 وكانت تميل للاتجاه الهبوطي خلال الجلسة الاوروبية بعد تعرض أزواج العملات لبعض ضغط البيع  قبل مزاد السندات الايطالي. وكان هذا امر متوقعفي ظل عدم تأكد الرئيس الايطالي بشان السياسات الايطالية.

تمكنت ايطاليا من بيع 3.3 مليار من السندات المستحق تنفيذها عام 2015 بعائد 2.8%. وبهذا يرتفع هذا العائد عن الفترة السابقة بمقدار 18 نقطة اساس.  كما باعت 1.28 مليار تقريبا من السندات الايطالية المستحقة عان 2017 بعائد 2.95% مقابل نسبة 2.55% في المرة السابقة.  ويشير الارتفاع المعتدل في العوائد وانخفاض الطلب على السندات المعروضة الى تركز حالة الخطر التي تواجه اسواق الائتمان الايطالية، إلا ان هذا المزاد بشكل عام لم يكن مصدر راحة او مصدر قلق لليورو/ دولار حيث ظل هذا الزوج مستقرا في اعقاب هذا الحدث.

بعيدا عن مزاد السندات الايطالية، لم يحوي التقويم الاقتصادي من منطقة اليورو الكثير من الاحداث، حيث لا يوجد سى تقرير التوظيف الفرنسي بغير القطاع الزراعي والانتاج الصناعي من منطقة اليورو. وقد جاء كلا التقريرين بنتيجة اقل من التوقعات، مما يدل على ان الاوضاع على الارض لا تزال صعبة وانه لم يُلاحظ حتى الآن تحول في مسار اقتصاد منطقة اليورو .

ى يزال اليورو/ دولار داخل نطاق تداول ضيق للغاية حيث تراجعت معدلات التذبذب خلال الايام الماضية. وتعكس اوضاع التداول التي يضيق فيها نطاقات حركة السعر بهذه الصورة وضع التكافؤ بين المشترين والبائعين حيث ينتظر سوق العملات أخبار جديدة. وبشكل عام، فإن اختراق الحد العلوي أو الحد السفلي من نطاق التداول  سيقدم إشارة عنا لوجهة القادمة التي قد يسلكها هذا الزوج، و وسيكون قائد هذه الحركة إدراك السوق بشأن أوضاع منطقة اليورو وإذا ما كانت تتحسن أم انها تتدهور.

سيكون الحدث الاساسي اليوم هو مبيعاتا لتجزئة الامريكية في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش. وهناك الكثير من الشكوك حول النتيجة التي سيأتي لها هذا التقرير في ظل عدد  التيارات المتقاطعة التي قد تؤثر عليها.  فقد يؤثر على البيانات الامريكية اليوم ارتفاع الضرائب على الاجور وبداية قطاع الانفاق في الموزانة الامريكية وارتفاع اسعار البنزين. . وعلى أي حال، إن جاء تقرير مبيعات المنازل الامريكية اليوم بقراءة افضل من 0.5% فسوف يكون هذا تأكيد آخر على حقيقة ان الاقتصاد الامريكي يستمر في التحسن بمعدل اسرع مما كان متوقعا.

إذا جاءت مبيعات التجزئة الامريكية اليوم بقراءة ايجابية مفاجئة، فقد تكون هذه شرارة الانطلاق لارتفاع الدولار/ ين، وقد يندفع هذا الزوج خلال مستوى 96.00 وقد يندفع لاختبار اعلى مستويات سنوية له عند 96.70.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *