اخبار اقتصادية

تضارب حركة الدولار وسط هدوء في التداول بسبب عيد العمال

يتضارب تداول الدولار الامريكي  مع نغمة ضعيفة، حيث يبدو ان معدلات الثقة في حالة استقرار . وفي الجلسة المسائية الماضية، سجل مؤشر مديري المشتريات الصيني الرسمي لشهر ابريل ارتفاع الى 53.3 من القراءة السابقة التي كانت عند 53.1، مما يدل على استمرار توسع النشاط الاقتصادي في الصين، كما قرر البنك الاسترالي تخفيض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة. وتستمر اجازة “الاسبوع الذهبي” مما يجعل نشاط السوق خفيف نسبيًا وينخفض مؤشر الدولار الامريكي قليلا اليوم مسجلا ادنى المستويات التي لم يشهدها منذ اخر شهر فبراير. تنخفض عوائد السندات الامريكية على نطاق واسع اليوم ، بينما اتسمت العقود المستقبلية للاسهم الامريكية بالفتور.  وكانت البورصات الاوروبية مغلقة بسبب عيد العمال اليوم.

انخفض الباوند البريطاني  بعد ان سجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي انخفاض حاد والذي انخفض الى 50.5 من 51.9 مقابل التوقعات بقراءة 51.5. ولا تزال هذه القراءة فوق مستوى 50 مما يدل على استمرار توسع النشاط الصناعي الا ان هذه القراءة المخالفة للتوقعات كانت سبب في تعرض الباوند البريطاني لجني الارباح بعد ان كان ذو اداء قوي في الاونة الأخيرة. ويستمر الباوند/ دولار في التصحيح للأسفل بعد ان وصل الى مستوى 1.63 يوم امس وانخفض الى ما دون مستوى 1.62 لفترة قصيرة.

كان اداء الدولار الاسترالي دون المستوى المطلوب بعد الخفض المفاجئ لسعر الفائدة الاسترالية بمقدار 50 نقطة من البنك المركزي الاسترالي. وقد قال البنك الاسترالي ان الاوضاع الاقتصادية اضعف من التوقعات وان التضخم معتدل وقال ان تخفيض سعر الفائدة تم الحكم عليه داخل البنك بانه ضرورة للوصول الى اسعار فائدة مناسبة على القروض. وقد انخفض الدولار الاسترالي بعد هذا القرار، حيث تراجع الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي المتوسط المتحرك الاساسي لـ 200 يوم  و21 يوم حول المستويات الحالية عند 1.0325.  وقد ارتد الدولار الاسترالي/ الدولار الكندي عن مستوى 1.03.

ارتفع اليورو اغلب الوقت للاعلى وسط ضعف نشاط التداول في سوق الفوركس تزامنًا مع اغلاق الاسواق الاوروبية بسبب عيد العمال. وكان اليورو هو الاقوى مقابل عملات السلع، وكان الارتفاع الأكبر هو ما حققه مقابل الدولار الاسترالي. ومقابل الدولار الامريكي، يسجل اليورو اعلى مستويات جديدة منذ اخر اختبار لمستوى 1.30، حيث يقع اليورو/ دولار فوق مستوى 1.3270. ويقترب هذا الزوج من الحد العلوي من القناة السعرية الهبوطية طويلة المدى والتي تقع الان فوق مستوى 1.33 مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *