اخبار اقتصادية

هل هذه هي بداية ارتفاع الدولار الأمريكي؟!

هل هذه هي بداية ارتفاع الدولار الأمريكي؟!

 

أظهر الدولار أول علامات التعافي  هذا الأسبوع مع ارتفاع العملة الموحدة على جميع المستويات في جلسة التداول الأوروبية وفي جلسة التداول الآسيوية مقابل ضد جميع الأزواج الأساسية الأخرى.

وارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى أعلى مستوى له عند 109.45 ولكن توقفت هذه الحركة قبل المستوى 109.50 الرئيسي واستقر هذا الزوج عند 109.30 في منتصف جلسة  لندن.  لا توجد بيانات اقتصادية أمريكية رئيسية اليوم ولكن يبدو أن الدولار الأمريكي قد وجد قاعا سعريا قبيل ندوة جاكسون هول التي ستعقد في نهاية الأسبوع.

 

وقد لاحظنا مؤخرا أن مستوى 108.50 هو مستوى أساسية بالنسبة لزوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY ،  وبعد اختباره مرة أخرى أمس ارتد هذا الزوج مرة أخرى للأعلى، ويبدو مستعدا لإحراز ارتفاع ناتج عن عمليات البيع على المكشوف حيث يضع التجار صفقاتهم بالاعتماد على المزيد من الاختلاف في سياسة البنك المركزي حيث من المتوقع أن تحافظ يلين محافظ البنك الفيدرالي في جاكسون هول على لهجتها التي تدعم تضييق السياسة النقدية  بينما من المرجح أن يبقى السيد دراغي أكثر حذرا بشأن أي خطط فورية بتضييق السياسة النقدية.

 

ومع استقرار الدولار على ما يبدو ، وجد مشترو الدولار بعض العزاء في ضعف بيانات ZEW الألمانية التي أظهرت أن نسبة الثقة قد سجلت مستوى 10 مقابل التوقعات بمستوى 15  ومقابل القراءة السابقة عند 17.5.  وأشار معهد زيو إلى أن “الانخفاض الكبير في مؤشر الشعور الاقتصادي يعكس درجة عالية من التوتر على المسار المستقبلي للنمو الاقتصادي الألماني، وأن الصادرات الأضعف من المتوقع واتساع فضيحة الانبعاثات قد ساعدت على المساهمة في انعدام الثقة”.  الا انه اضاف ان “النظرة المستقبلية الى المانيا لا تزال مستقرة نسبيا عند مستويات مرتفعة نسبيا”.

 

وتراجع اليورو إلى أدنى مستوى له عند 1.1763 في أعقاب خذخ الأخبار لكنه لا يزال فوق مستوى الدعم 1.1750 في الوقت الحالي.  ومع ذلك، من المرجح أن يؤدي أي شراء للدولار إلى دفع هذا الزوج دون هذا المستوى مع بدء تدفقات الأرباح. و بعد إحراز ارتفاع كبير في معظم فصل الصيف، توقف هذا الزوج عند مستوى 1.1800 خلال أغسطس ويبدو أنه الآن على استعداد للتصحيح نحو مستوى 1.1600.

 

مع عدم وجود بيانات رئيسية من الولايات المتحدة ، ستركز تجارة العملات الأجنبية اليوم على التدفقات المالية المعتمدة على التحاليل الفنية.  إذا تجاوزت الأسعار مستوى 109.5 بالنسبة لزوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY فقد يشجع هذا على انخفاض اليورو/ دولار أمريكي EURUSD إلى مستوى 1.1750 وانخفاض الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD إلى مستوى 1.2800  مع مرور اليوم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى