اخبار اقتصادية

هل سيدعم محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية الدولار؟!!

هل سيدعم محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية الدولار؟!!

 

كان التداول هادئًا في وقت مبكر اليوم في سوق الفوركس في ظل غياب البيانات الاقتصادية المحركة للتدفقات المالية، ولكن استمر اليورو/ دولار أمريكي EURUSD في التعافي مسجلاً أعلى مستوى له في الجلسة عند 1.1840 حيث استمرت الاسواق في تفاؤلها بشأن احتمالية التخفيف من برنامج التسهيل الكمي من البنك المركزي الأوروبي (ECB).

 

من ناحية أخرى، كان الباوند البريطاني أكثر ضعفًا اليوم حيث وجد صعوبة في الاحتفاظ بمستوى 1.3200. وفي مقابلة استثنائية أمس رفضت تيريزا ماي تأكيد أنها سوف تصوت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إذا تم التصويت ثانية اليوم، مما يدل ضمنيًا على أن القائد نفسه لا يدعم هذه العملية.

 

في مكان آخر، كان الدولار الاسترالي قد حصل على معدلات طلب أفضب أيضًا، حيث حصل على دعم من نتيجة قراءة مؤشر ثقة المستهلك من Westpac والتي كانت القراءةا لأفضل لهذا المؤشر منذ ما يزيد عن عام.  وتوجه تداول الزوج إلى المستوى 0.7800 لكنه توقف عند  مستوى محوري ثم أصبح تداوله في نطاق ضيق جدا في جلسة تداول لندن.

 

وعموما، لا يزال سوق الفوركس في حالة جمود حيث ينتظر التجار الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) في وقت لاحق اليوم.  ويتوقع السوق لهجة تميل الى تضييق السياسة النقدية في هذا التقرير، ولكن إذا جاء محضر اجتماع البنك الفيدرالي بمجموعة متنوعة من الآراء أكثر من إجماع قوي، فإن الدولار قد يشهد مزيدا من الضعف عند الاعلان عن محضر الاجتماع.

 

وعلى الرغم من أن محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين تبدو مقتنعة تماما بأن رفع أسعار الفائدة مستحق في ديسمبر، إلا أن فرصة رفع أسعار الفائدة الحقيقة قد تتضاءل بشكل كبير.  في الوقت الحالي، تتوقع العقود المسؤولة عن التنبؤ بالسياسة النقدية الفيدرالية وجود احتمالية بنسبة   78٪ لصالح رفع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي. ومع ذلك، قد يؤدي محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية اليوم إلى تراجع هذه النسبة من احتمال رفع سعر الفائدة، وبالتالي سيتراجع معها الدولار الأمريكي للأسفل.   ولا يزال الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USDJPY ضعيفا، ويتعرض بشكل أساسي للبيع عند الارتفاعات بعد  فشله في الاحتفاظ بمستوى 113.00 بعد تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي الذي صدر يوم الجمعة الماضية.  وأي ضعف في محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) اليوم قد يدفع هذا الزوج إلى مستوى الدعم 111.50

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى