Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

مشترو الدولار الأمريكي ينتظرون تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم

 

 الأسواق العالمية

ارتفعت اسواق الاسهم اليوم خلال جلسة تداول يوم الخميس، على الرغم من تحسن معدلات الثقة تجاه الاقتصاد العالمي، وانخفاض قيمة الدولار بشكل حاد. وقد افتتحت الاسهم الاسيوية الجلسة ليوم الجمعة بشكل متقلب مع انخفاض نيكي بنسبة 1.32%، حيث تزايد القلق في الأسواق اليابانية بشأن احتمالية أن يضعف الدولار الأمريكي أكثر مقابل الين الياباني.  وعلى الرغم من ان الاسهم الاوروبية و الامريكية قد انتهزت الفرصة للاغلاق بشكل ايجابي يوم الخميس اعتمادا على ضعف الدولار الأمريكي، إلا أنه قد سادت حالة من الحذر قبل تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم وقد ينتج عن هذا افتتاح الجلسة عند مستويات منخفضة.

مؤشر FTSE100 تحت 6000

وتضامنت موجات الاسعار العنيفة في اسواق النفط مع القلق المستمر بشأن الاقتصاد العالمي لتنتج موجة من معدلات كره المخاطر ، وبالتالي قد يتعرض مؤشر FTSE100 الى الضغط. يتحرك هذا المؤشر في اتجاه هبوطي على الرسم البياني اليومي وعلى الرغم من ارتداد اسهم التعدين والتي دفعت الاسعار للاعلى، إلا أن المستثمرين الذين يفضلون الاتجاه الهبوطي قد يستخدمون هذا الارتفاع لدفع مؤشر FTSE100 تحاه مستوى 5700.‎ ومن المنظور الفني، يقع تداول الأسعار في الوقت الحالي تحت المتوسط المتحرك البسيط (SMA) لـ 20 يوم، بينما تقاطع الماكد في الاتجاه الهبوطي. وفي حالة اختراق مستوى 5800 للأسفل فقد يزيد الانخفاض الى 5700.‎

البنك البريطاني يحافظ على اسعار الفائدة بدون تغيير.

زاد نشاط بائعي الاسترليني خلال جلسة التداول يوم الخميس بعد القرار الجماعي من البنك البريطاني بعدم تغيير اسعار الفائدة مما جدد المخاوف بشأن الصحة الحالية للاقتصاد البريطاني  وكانت الصورة الاقتصادية العامة قد تدهورت بشكل ملحوظ منذ بداية العام مما أجبر البنك البريطاني على التقليل من توقعات الخاصة بالتضخم مرة أخرى، بينما قلل من توقعات الخاصة بمعدل النمو لعام 2016 الى 2.2% بالمقارنة مع المعدل السابق عند 2.5%. ولا تزال معدلات الثقة هبوطية تجاه الاسترليني ومع قلة الفرص لرفع اسعار الفائدة البريطانية في اي وقت قريب، قد يستخدم البائعين هذا لدفع ازواج الاسترليني للاسفل.

بائعي خام غرب تكساس الوسيط (WTI) مستمرين في نشاطهم

كوّن خام غرب تكساس الوسيط (WTI) قمة سعرية عند مستوى 33.50 دولار خلال جلسة التداول يوم الخميس حيث أدى ضعف الدولار الامريكي الى تلاشي بعض الضغوط الهبوطية. وبغض النظر عن الارتفاعات الأخيرة، تتحرك هذه السلعة في اتجاه هبوطي من الناحية الاساسية وقد ادى تراجع التوقعات بانعقاد اجتماع طارئ الى تلاشي اي تعافي في الاسعار. وتستمر مخزونات النفط في الارتفاع الكبير مما  أدى الى تراجع جاذبية النفط لدى التجار  بينما يدل تضارب المصالح بين اعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) على ان أسعار النفط المنخفضة ستمتد لفترة اطول.   ومع توقعات بأن تقوم ايران بزيادة انتجاها من النفط في الأسواق المشبعة بالفعل، قد يتشجع البائعون لدفع الاسعار للأسفل تجاه مستوى 30 دولار وقد تمتد في انخفاضها الى ما دون ذلك.

الذهب يستمر في الارتفاع

تزايدت المخاوف بشأن تباطؤ معدل النمو العالمي كما كانت هناك حركات عنيفة في اسواق النفط مما أدى الى  ارتفاع معدلات كره المخاطر مما أدى الى ارتفاع معدل الرغبة في شراء اصول الملاذ الآمن مثل الذهب. ويتحرك الذهب في اتجاه صعودي  وتتراجع التوقعات باحتمالية رفع أسعار الفائدة الامريكية في 2016 مما أعطى فرصة للمشترين للدخول في موجة شراء.  وإن فشل تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي في تسجيل قراءة متوافقة مع التوقعات، فقد يستخدم المستثمرون الذين يفضلون الاتجاه الصعودي هذه الفرصة لدفع الذهب تجاه مستوى 1160 دولار.  ومن الناحية الفنية، يقع التداول فوق المتوسط المتحرك البسيط لـ 20 و 50 يوم بينما تقاطع الماكد الى الاتجاه الصعودي.  وقد تصبح المقاومة السابقة عند 1140 مستوى دعم قوي وقد يشجع هذا على المزيد من الانخفاض تجاه مستوى 1160 دولار أمريكي للأوقية.

تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي

ستتحول انظار المستثمرون الى تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم وقد يحدد هذا التقرير إذا ما ستكون هناك فرصة لرفع اسعار الفائدة في الولايات المتحدة الامريكية\. ومنذ بداية العام واغلب البيانات الاقتصادية الامريكية ضعيفة.  إن تجاوز تقرير التوظيف الامريكي  التوقعات اليوم  فقد ينشط مشتري الدولار الأمريكي، حيث سيجدد المستثمرون الرهانات لصالح احتمالية رفع سعر الفائدة  في 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *