اخبار اقتصادية

مشاركة بنوك فرنسا طواعية في حل أزمة اليونان .. هل يستجيب سوق الفوركس؟؟

فيما يتعلق بآخر المستجدات في أزمة الديون في اليونان، من المقرر اجتماع البنوك الأوروبية الكبيرة في باريس اليوم لمناقشة مشاركتهم في اتفاقية اعادة الهيكلة. والهدف من هذا الاجتماع هو المشاركة “الطواعية” من البنوك في أيًا مما يتعلق بخطة استحقاق الديون. الا ان وكالات التصنيف الائتماني الاساسية قد ذكرت بالفعل أن حتى تأخير استحقاق الديون اليونانية من البنوك المركزية “طواعية” سيتم اعتبار بمثابة افلاس. وقد أشارت أحد التقارير الاعلامية الأخيرة إلى أن البنك المركزي الاوروبي ECB قد يكون راضيًا عن ألا تقوم وكالة واحدة من وكالات التصنيف الائتماني بعدم تصنيف اليونان كمفلسة. وسوف يكون هذا هو موضوع النقاش في المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الاوروبي ECB يوم غد الخميس.

كانت البيانات الاقتصادية التي صدرت في الآونة الأخيرة من أمريكا عن القطاع الصناعي أكثر ايحابية، وسيكون من المثير للاهتمام أن مراقب إذا ما كانت هذه الايجابية سوف تمتد على مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية ISM بغير الثطاع الصناعي والمقرر الاعلان عنه اليوم. وقد يكون ارتداد الانتاج الصناعي الياباني بعد الزلزال هو سبب جزئي للنتيجة الافضل التي جاءت بها بيانات القطاع الصناعي الأمريكي.

من المتوقع ان يعم اليوم في سوق الفوركس فيما يتعلق بالبيانات الصادرة من بريطانيا او من منطقة اليورو، حيث من غير المقرر الاعلان عن بيانات اقتصادية من بريطانيا. بينما سيكون المؤشر الاقتصادي الوحيد من منطقة اليورو هو الانتاج الصناعي الاسباني والطلبيات الآلية من اليابان. ومن المتوقع ان تلقي هذه المؤشرات بالضوء على تباطؤ النشاط الصناعي في منطقة اليورو. ومن الجدير بالذكر ان مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات الذي صدر يوم امس من بريطانيا ومنطقة اليورو قد دل على تباطؤ النشاط الاقتصادي هناك. وسوف يكون التركيز الآن موجه الى اجتماعات السياسة النقدية يوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى