اخبار اقتصادية

محضر اجتماع البنك الاحتياطي الاسترالي : الاقتصاد في مسار جيد

محضر اجتماع البنك الاحتياطي الاسترالي

محضر اجتماع البنك الاحتياطي الاسترالي: الاقتصاد في مسار جيد

أكد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الاسترالي الذي انعقد يوم 2 مارس أن التعافي الاقتصادي في استراليا كان في “مسار جيد” وانه “كان أكثر قوة مما كان متوقعًا في السابق”.

وكانت القضية الأكثر أهمية على المدى القصير في الاقتصاد الأسترالي هي التحسن في الأسر ورجال الأعمال من أجل تقليص بعضصا من إجراءات الدعم المالي المقدم لهم.

وحول هذا الامر قال الاعضاء أنه قد يكون هناك توقف مؤقت في التحسن في سوق العمل، حيث قامت العديد من الشركات بالفعل بتعديل حجم القوى العاملة لديها.

وتراجعت الأجور وضغوط الأسعار التضخمية، وكان من المتوقع أن تستمر هذه الضغوط لعدة أعوام.

وسوف يبحث اعضاء البنك الاسترالي في  “التقلبات المؤقتة في معدلات التضخم” بسبب التغير الذي طرأ على  توازن العرض والطلب  خلال فترة الجائحة.

وقد كان من المتوقع أن يظل معدل التضخم الأساسي عند مستويات أقل من  المستوى المستهدف الذي يحدده البنك عند 2٪ خلال عامي 2021 و 2022.

كما أكد أعضاء البنك الاسترالي أنه سيتم الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير  عند 0.10٪ “طالما تطلب الأمر”. تم النظر إلى المعدل السلبي على أنه “غير محتمل بشكل غير عادي”.

من غير المتوقع أن تتحقق الشروط المتعلقة برفع سعر الفائدة “حتى عام 2024 على أقرب تقدير.

ومن أستراليا أيضًا ، جاءت بيانات اقتصادية تشير إلى ارتفاع مؤشر أسعار المنازل بنسبة 3٪

على أساس ربع سنوي خلال الربع السنوي الرابع من العام الماضي وهي قراءة أعلى من التوقعات عند  1.9٪ على أساس ربع سنوي.

الذهب يجد صعوبة لاختراق مستوى المقاومة 1740

لا يزال تركيز تجار الذهب في الاسواق المالية موجه غلى مستوى المقاومة الأساسي 1740.32 على الرسم البياني للذهب لتحديد إذا ما سيتم تكوين قاع سعري قصير الأجل عند مستوى 1676.65.

والحقيقة أن شروط الارتداد الصعودي القوي متوفرة، مع وجود بعض الدعم من الفناة السعرية الهبوطية على المدىا لمتوسط. كما يوجد تباعد صعودي على الماكد على الرسم البياني للاربع ساعات.

وسوف يكون الاختراق القاطع لمستوى 1740.32 أول إشارة على أن الانخفاض من مستوى 2075.18 قد اكتمل كحركة تصحيية تمثل موجة سعرية ثالثة.

وسوف يكون التركيز حينها موجه إلى المتوسط المتحرك الأسي لـ 55 يومًا (الذي يقع في الوقت الحالي عند مستوى 1792.68).

وفي حالة مواجهة سعر الذهب للرفض عند مستوى 1740.32 ، ثم اختراق مستوى 1676.6

فقد يمتد الذهب في التصحيح إلى مستوىا لتصحيح بنسبة 50% لحركة السعر من 1160.17 إلى 2075.18 وذلك عند مستوى 1617.67 أو حتى مستوى التصحيح بنسبة 61.8%

وذلك عند مستوى 1509.70 قبل تكوين قاع سعري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى