اخبار اقتصادية

محافظ بنك اليابان: مجال أكبر لتعميق سعر الفائدة السلبية

محافظ بنك اليابان: مجال أكبر لتعميق سعر الفائدة السلبية

قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا في شهادته أمام البرلمان نصف السنوية إن “هناك مجالاً واسعاً لتعميق المعدلات السلبية من مستوى -0.1٪ الحالي”. و أكد “لم أقل أبدًا أنه لا توجد حدود لمقدار ما يمكننا تعميق معدلات سلبية به ، أو أن لدينا وسائل غير محدودة لتسهيل السياسة “.

أكد كورودا أيضًا على أنه “من المتوقع أن يستمر الاقتصاد الياباني في التوسع وأن يتجه التضخم تدريجياً نحو هدفنا البالغ 2٪”. و “نحن بحاجة إلى أن نبقى متيقظين للمخاطر السلبية ، وخاصة تلك المتعلقة بالاقتصاد العالمي”. كما أشار إلى أن “تأثير تدابير السياسة الصينية يستغرق وقتًا طويلاً لتظهر، لكن من المرجح أن يحافظ الاقتصاد الصيني على نمو اقتصادي يبلغ حوالي 6٪ في الوقت الحالي. ”

 

محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي بشبر إلى مزيد من التسهيل في السياسة النقدية

يبقى الدولار الأسترالي مضغوطًا بشكل عام اليوم ، حيث جاء محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي لشهر نوفمبر بما يشجع على تسهيل السياسة النقدية بشكل اكبر من التوقعات. وقال  أعضاء مجلس الإدارة أنه “يمكن تسهيل السياسة النقدية”. وكان البنك قد امتنع  عن تسهيل السياسة النقدية بمقدار أكبر خلال هذا الشهر بسبب المخاوف من “الآثار السلبية لانخفاض أسعار الفائدة على المدخرين وانخفاض معدلات الثقة”.  واحتفظ البنك بالرأي القائل إن انخفاض أسعار الفائدة يمكن أن يدعم النمو الاقتصادي عبر القنوات التقليدية ، مثل “انخفاض سعر الصرف ، وارتفاع أسعار الأصول والتدفقات النقدية الأعلى للمقترضين.

 

التحليل الفني لزوج العملة اليورو/ دولار استرالي

 

استأنف زوج العملة اليورو / الدولار الأسترالي ارتفاعه من مستوى 1.5976 بعد دخوله في فترة قصيرة من التماسك السعري عاد اتجاهه خلال اليوم إلى الأعلى. ومن المتوقع أن نرى المزيد من الارتفاع عند 1.6432 أولاً. وفي حالة اختراق هذا المستوى بشكل دائم فسوف يمهد هذا الطريق لإعادة اختبار 1.6786 وهو اعلى مستوى له. وعلى الجانب السلبي ، في حالة الانخفاض إلى ما دون مستوى الدعم 1.6202  فسوف يعود التجاه خلال يوم التداول إلى الاتجاه الهبوطي  مع استهداف منطقة الدعم الرئيسية 1.5894 عند / 5905.

وعلى المدى الأطول،  في حالة استمرار صمود مستوى الدعم عند 1.5894 ، سوف تستمر التوقعات الصعودية. وفي حالة اختراق مستوى  1.6786 فسوف يتم استئأناف الاتجاه الصعودي من مستوى 1.1602 (القاع السعري لعام 2012).  وسيكون الهدف الصعودي  التالي عند مستوى التصحيح 61.8 ٪ لحركة السعر من 2.1127 (اعلى سعر لعام  2008) إلى 1.1602 عند 1.7488. ومع ذلك ، فإن اختراق مستوى 1.5894 بشكل مستمر سوف يستهدف المتوسط المتحرك الأسي لـ 55 ( الواقع الآن عند مستوى  1.6071). وسوف يشير ذلك إلى قمة سعرية على  المدى المتوسط ​​واستهداف الدعم الرئيسي عند 1.5346

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى