اخبار اقتصادية

مؤشر مديري المشتريات ينخفض في أستراليا إلى 49.4

مؤشر مديري المشتريات

 

مؤشر مديري المشتريات ينخفض في أستراليا إلى 49.4 ، ونشاط الخدمات يرتد بشكل ملحوظ

انخفض مؤشر مديري  المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية الصادر عن  CBA في أستراليا إلى مستوى 49.4 في سبتمبر ، منخفضًا من مستوى 50.9  كما أنه قراءة تقل عن التوقعات. وتعتبر هذه أول قراءة انكماشية منذ بدء صدور هذا المسح في مايو 2016. من ناحية أخرى ، تحسن مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات  من 49.1 إلى 52.5.  وارتفع  مؤشر مديري المشتريات المركب من 49.3 إلى 51.9. وأضافت مؤسسة CBA أنه ” نمو الطلب الجديد ارتفع بشكل عام وتم تسجيل معدلات أقوى من الثقة ، ولكن تراجعت معدلات فرص العمل “.

وقال كبير الاقتصاديين في CBA ، جاريث إيرد: هناك علامات مبكرة تشير إلى  على أن مزيجًا من تخفيضات الأسعار ، و التخفيضات الضريبية وارتفاع أسعار المساكن كان له تأثير إيجابي على قطاع الخدمات …. وكان الانخفاض في قراءة الصناعات التحويلية مخيبا للآمال ، خاصة بالنظر إلى الضعف المستمر في الدولار الأسترالي. قد يكون الأمر بسبب  مجموعة من ما يسمى بالتوترات الجيوسياسية والتي لها تأثير ضعيف على قطاع الصناعات التحويلية على المستوى المحلي. “

انخفاض الأسهم الأسيوية بسبب المخاوف التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين

إفتتحت الأسهم الآسيوية تداولاتها اليوم منخفضة بشكل عام ، وأثارت المخاوف من التوتر التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين  ضغطًا هبوطيًا سلبيًا على معدلات الثقة . بدا وأن الاجتماع الذي عُقد على مستوى النواب في واشنطن كان مثمرًا بناءً على تصريحات من الجانبين. وقال مكتب التمثيل التجاري الأمريكي إن المحادثات كانت “مثمرة” وسيعقد اجتماع على مستوى رئيسي الشهر المقبل كما هو مخطط. وقالت وزارة التجارة الصينية أيضاً إن الاجتماعات كانت “بناءة” حيث تمت مناقشة جيدة حول “الترتيبات التفصيلية” للمحادثات رفيعة المستوى في أكتوبر.

ومع ذلك ، فإن المشكلة الأكبر هي أن المسؤولين الصينيين قطعوا رحلة قصيرة الأجل وألغوا الزيارة المقررة للمزارع في مونتانا ونيبراسكا هذا الأسبوع.  وقد أثار هذا الإعلان المفاجئ سؤالًا حول التقدم المحرز في الاجتماعات التجارية. بالإضافة إلى ذلك ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمراسل إنه يبحث عن “صفقة كاملة” ، وليس “صفقة جزئية”. وأضاف أنه لا يحتاج إلى اتفاق تجاري مع الصين قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020. وتراجعت فرص حدوث صفقة تجارية مؤقتة من نوع ما في المدى القريب بسبب هذه التطورات.

 

التحليل الفني لزوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD

ارتد الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD بشكل معتدل خلال التداول اليوم ولكن ظل مستوى المقاومة 0.6808 صامدًا، وظل اتجاه التداول لهذا الزوج خلال يوم التداول هو الاتجاه الهبوطي.  ومن المتوقع أن يكتمل الارتفاع التصحيحي من مستوى 0.6677 مع ارتفاع ثلاث موجات سعرية الى مستوى 0.6894. وفي حالة المزيد من الانخفاض فقد يختبر السعر مستوى 0.6677 أولاً.  وفي حالة الاختراق فسوف يتم استئناف الاتجاه الهبوطي الاطول.  وعلى الجانب الصعودي، في حالة الارتفاع فوق مستوى المقاومة 0.6808 فسوف يتحول الاتجاه خلال يوم التداول إلى الاتجاه المحايد أولاً.  ولن سيبقى الخطر أكثر ميلاً إلى الاتجاه الهبوطي طالما أن مستوى 0.6894 صامدًا.

وعلى المدى الأطول، سيعتبر الانخفاض من مستوى 0.8135 (أعلى سعر سجله عام 2018) كاستئناف للاتجاه الهبوطي طويل الاجل من مستوى  1.1079 (اعلى مستوى سجله في 2011). وسيكون المستوى المستهدف التالي عند 0.6008 (أدنى سعر سجله عام 2008). وعلى اي حال فإن الأمر يتطلب اختراق المقاومة 0.7082 لتكون هذه أول إشارة على تكوين قاع سعري على المدى المتوسط. وإلا فسوف تبقى النظرة المستقبلية لزوج العملة نظرة هبوطية، حتى في حالة الارتداد الصعودي القوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى