اخبار اقتصادية

قوة الأسترليني داخل نطاق تداول ضيق والتركيز يتحول إلى تصويت سحب الثقة من ماي

قوة الأسترليني داخل نطاق تداول ضيق والتركيز يتحول إلى تصويت سحب الثقة من ماي

 

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تحافظ على تعهدها بتسليم خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) قبل تصويت سحب الثقة

تتجه الانظار الآن في بريطانيا في المقام الأول إلى تصويت سحب الثقة من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي المقرر إجراؤه في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش. وبعد الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها إتفاق خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) يوم امس والذي كان بنتيجة تصويت 432 إلى 202 في البرلمان البريطاني، وجهت ماي حديثًا إلى البرلمان اليوم : “ما ترغب الحكومة في معرفته في المقام الأول هو التأكد من أننا ننفذ نتيجة الأستفتاء”.

وأضافت: “ “إننا نريد أن نفعل ذلك بطريقة تضمن احترامنا لأصوات أولئك الذين صوتوا لصالح الرحيل من الإتحاد الأوروبي في ذلك الاستفتاء.  وهذا يعني إنهاء حرية الحركة ، وهذا يعني الحصول على إتفاق أكثر إنصافاً للمزارعين وصيادي الأسماك ، وهذا يعني إتاحة فرص جديدة للتجارة مع بقية العالم “.

وحث زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين على إجراء انتخابات جديدة.  وقال: “إذا لم تتمكن الحكومة من الحصول على تشريعها من خلال البرلمان ، فيجب أن تصل إلى البلاد من أجل تفويض جديد”.  و “لا يمكن أن يكون هناك شك في أن هذه هي حكومة الزومبي”.

اقترح دومينيك غريف ، رئيس حزب المحافظين ، مشروعي قانونين جديدين من شأنهما أن يمكَّنا من إجراء تحضيرت لاستفتاء ثانٍ.  وتوقع أن تتجاهلها الحكومة لأنها تسيطر على الوقت والجدول الزمني للمناقشات.  لكنه أضاف “إذا أصبح زمام الأمور بين يدي البرلمان ، فإنني أتخيل أنه سيكون هناك وقت لهذا” .

قد  أفادت صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية أن ألمانيا وهولندا وبعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى تحاول اكتشاف بعض التنازلات فيما يتعلق بمسألة دعم الحدود الإيرلندية ، لكننا لن نميل إلى تقديم الكثير من الاهتمام للشائعات ، إلى أن يتم تأكيدها.

 

 

أول حديث لكارني محافظ البنك البريطاني للأسواق عن هزيمة ماي في قضية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit

قال محافظ بنك انجلترا مارك كارني للبرلمان إنه بعد تصويت الأمس في مجلس العموم ، تضاءلت مخاطر  خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون إتفاق ، أو سيتم تمديد العملية.  لكن أكد كارني على أنني “لا أعطي رأيي ، وإنما اوجه حديث اولي إلى الأسواق”.  وأضاف أيضًا “لن أضع ضغطًا كبيرًا على هذه الحركات السعرية قصيرة المدى للغاية.  فالسوق ينتظر “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى