اخبار اقتصادية

فرق المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين تجري محادثات هاتفية ، لكن لم تحدث معجزات حتى الآن

فرق المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين  تجري محادثات هاتفية ، لكن لم تحدث معجزات حتى الآن


فرق المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين  تجري محادثات هاتفية ، لكن لم تحدث معجزات حتى الآن


أجرى قادة فرق المحادثات التجارية الأمريكية والصينية محادثات هاتفية “بناءة” أمس ، مع استمرار المفاوضات.  وسوف ينضم كل من روبرت لايتهايزر الممثل التجاري الأمريكي و ستيفين منوشين سكرتير الخزانة الأمريكية للمحادثات. و على الجانب الصيني ، كان هناك نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي ووزير التجارة تشونغ شان.  وأكد وزير التجارة الصيني على هذه الدعوة في بيان مقتضب اليوم.

وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو إن المحادثات “سارت على ما يرام” وكانت بناءة ، لكن “لا توجد معجزات هنا”.  وأضاف: “كان هناك تقدم في الشتاء والربيع الماضي ، ثم توقف.  آمل أن نتمكن من معرفة المكان الذي توقفنا فيه ، لكنني لا أعرف ذلك حتى الآن. 

“وال كودلو بالأمس أيضًا: “من المتوقع ان يتحرك  الرئيس شي فورًا وبسرعة ، بينما تجري المحادثات بشأن الزراعة (عمليات الشراء).”  وجاء في صحيفة مورنينج بوست أن شي لم يقدم أي التزام محدد فيما يتعلق بالمشتريات خلال الاجتماع مع ترامب في قمة المجموعة ال 20  في أوساكا.  وحتى الآن ، لم يلاحظ أي زيادة كبيرة في الشراء حتى الآن.


انخفاض ثقة المستهلك بحدة على الرغم من قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)


تراجعت ثقة المستهلك من Westpac في أستراليا بشكل حاد بنسبة -4.1٪ إلى 96.5 في يوليو ، مسجلة أدنى مستوى لها خلال عامين.  جاء التدهور بمثابة مفاجأة حيث لم تدعم الثقة التطورات الإيجابية الأخيرة ، بما في ذلك تخفيض سعر الفائدة من بلبنك الاحتياطي الأسترالي وتخفيف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأميكية والصين.

كانت المخاوف العميقة بشأن التوقعات الاقتصادية الأسترالية هي الدوافع الرئيسية لانخفاض الثقة.  وانخفضت التوقعات في الظروف الاقتصادية للأشهر الـ 12 المقبلة -12.3 إلى 87.1.  ويمثل هذا هو أدنى مستوى خلال أربع سنوات.  وخلال السنوات الخمس المقبلة ، انخفض مؤشر التوقعات بنسبة -6.7 إلى 91.6.

وبعد مرتين من قطع سعر الفائدة في يونيو و يوليو، تتوقع Westpac أن يظل البنك الاحتياطي الأسترالي على موقفه بدون تغيير في الاجتماع القادم في 6 أغسطس.  كما من المرتقب الإعلان عن التوقعات الاقتصادية المحدثة ، والتي قد تعمل كأفضل دليل لكيفية رؤية البنك الاحتياطي الأسترالي للموقف وبالتالي ليتخذ قراره بشأن إذا ما ستكون هناك المزيد من الإجراءات السياسية.  تتوقع Westpac خفضًا بمقدار 25 نقطة أساس على الأرجح بالتزامن مع خفض توقعات النمو والتضخم للبنك في نوفمبر.  ورغم ذلك ، فقد قال إن “توقيت هذه الخطوة التالية لا يزال غير مؤكد إلى حد كبير”.

كما تم الإعلان عن انخفاض مؤشر CGPI المحلي في اليابان بنسبة 0.1٪ على أساس سنوي في يونيو مقابل 0.4٪ على أساس سنوي. و لم يتغير مؤشر أسعار المستهلكين الصيني بنسبة 2.7٪ على أساس سنوي في يونيو.  وتباطأ مؤشر أسعار المنتجين إلى 0.0 ٪ على أساس سنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى