اخبار اقتصادية

عودة الامل إلى سوق الفوركس وارتفاع اسعار الاسهم

على الرغم من وجود الكثير من العقبات التي من الصعب تجاوزها، إلا أنه هناك الكثير من المتعاملين يرون أن خطة الإنقاذ المقدمة من الاتحاد الأوروبي من الممكن أن تحسن الوضع قليلا في منطقة اليورو الأمر الذي انعكس بصورة ما على أداء الأسواق المالية خلال تعاملات يوم أمس. حيث سجلت أسواق الأسهم العالمية ارتفاعا لليوم الثالث على التوالي مع وجود توقعات للتصويت إيجابيا على الخطة المقدمة من الإتحاد الأوروبي لإنقاذ الاقتصاد العالمي.

وبالتأكيد فإن المشاكل الاقتصادية الأوروبية كانت في أذهان أعضاء اللجنة السياسية التابعة للبنك المركزي البريطاني أثناء اجتماعه المنعقد الأسبوع الماضي. وبشكل عام فإنه وقبل انعقاد اجتماع الأسبوع القادم فإنه من المنتظر اليوم صدور تصريحات من البنك المركزي البريطاني حول مدى تأثير الأزمات الاقتصادية الأوروبية على النظام المالي البريطاني. هذا بالإضافة إلى أنه من المنتظر أيضا من بريطانيا صدور بيانات حول نتائج معدلات الائتمان الخاصة بالربع الثالث.

من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم أيضا صدور بيانات من الولايات المتحدة الأمريكية حول مبيعات السلع المعمرة والتي من المتوقع أن تسجل انخفاضا بمعدل 0.8% خلال شهر أغسطس وذلك بعد أن سجلت ارتفاعا بمعدل 4.1% خلال شهر يوليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى