اخبار اقتصادية

عمليات جني الارباح تدفع الدولار الامريكي للتصحيح الهبوطي وتعطي فرصة للارتفاع للعملات الأخرى

كانت ليلة التداول في الجلسة الاوروبية في سوق الفوركس ليلة هادئة جدا ،  تميزت بعمليات جني الأرباح مقابل الدولار بعد ارتفاع الدولار في التعاملات الآسيوية. وكان الدولار الامريكي قد سجل أعلى مستوى سنوي جديد له أمام الدولار الاسترالي في التعاملات الآسيوية في وقت مبكر ، حيث انخفض الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي  AUD / USD  إلى أدنى مستوى له عند  9527 قبل أن يجد أخيرا بعض الدعم قبل مستوى 9500.

يستمر الدولار الاسترالي في تلقي نوع من القصف، حيث لا يزال السوق مقتنع بأن البنك الاحتياطي الأسترالي سيضطر إلى خفض أسعار مرة أخرى، ولكنا نشك في أن البنك المركزي سوف يتخذ مثل هذا الإجراء في أي وقت قريب ما لم يبدأ الوضع الاقتصادي في التدهور بشكل ملحوظ.  وكانت أحدث بيانات من أستراليا  قد أظهرت بعض الضعف، حيث انخفض مؤشر ستباك للمؤشرات الاقتصادي الرائدة إلى  0.2٪ من 0.6٪ في الشهر السابق لكن هذا الانخفاض ليس متهور وبشكل عام لا يتبع السوق هذه البيانات.

سوف يركز تجار العملة بدلا من ذلك في آسيا على تقرير نفقات رؤوس الأموال الخاصة في استراليا المقرر الاعلان عنه يوم غد.  وتقوم فرضية البائعين في السوق على أن تدفقات الاستثمار في أستراليا سيبدأ في الانكماش بشكل كبير، بعد الطفرة  التي سجلها خلال عدة السنوات. إذا جاءت هذه البيانات يوم غد بما يخالف التوقعات، فقد يتراجع الدولار الاسترالي متجاوزا مستوى 9500 ، ولكن إذا أثبتت هذه البيانات  بأنها أفضل مما كان متوقعا، فقد يشهد هذا الزوج  ارتفاع نتايجة لعمليات البيع على المكشوف، خاصة مع حقيقة أن مستوى 9500 يمثل نقطة دخول  جذابة لبعض حسابات المستثمرين الذين يفضلون التداول طول الاجل.

وفي الوقت نفسه في أوروبا، كان  التداول هادئا جدا وكانت حركة كلا من اليورو/ دولار أمريكي  EUR / USD و الباوند/ دولار أمريكي  GBP / USD داخل نطاقات ضيقة للغاية بشكل عام. وقد سجل معدل البطالة الألمانية قراءة أسوأ مما كان متوقعا عند  21 ألف مقابل التوقعات بقراءة 5 آلاف. وكان هذا هو الارتفاع في البطالة الألمانية للشهر الرابع على التوالي، مما يشير إلى أن الركود في أوروبا  يبدأ في تحصيل الضريبة من  أسواق العمل الألمانية. ومع ذلك قد تكون نتيجة هذه البيانات مبالغا فيها بسبب الطقس البارد غير المعتاد وكمية الأيام الكبيرة من  العطل الرسمية في مايو . ومع ذلك، تشير هذه  البيانات  بوضوح إلى تباطؤ الاقتصاد الألماني  وأنه قد توقف عن عن إنتاج فرص عمل جديدة، على الرغم من أن معدل البطالة عموما لا يزال عند 6.9٪.

تجاهل اليورو / دولار هذه  أخبار وحشد ارتفاعا  إلى 1.2895 بعد الاعلان عن هذه البيانات. ولم كون يتحكم في هذا الارتفاع أي عوامل أساسية، وغنما كان نتيجة اكبر لعمليات جني الارباح التي تعرض لها الدولار الامريكي بعد ارتفاعه الأخير. بعد مكاسبه أمس كان من المقرر  تراجع الدولار في حركة تصحيحية، حيث قام بعض التجار باغلاق صفقاتهم لجني الارباح قصيرة الاجل.

قد يكون تصحيح الدولار واضحا بشكل خاص في الدولار الامريكي/ الين الياباني  USD / JPY الذي فشل في الاستمرار  إلى  مستوى 102.50 يوم أمس، ويجد نفسه الآن عند مستوى  101.75 هذا الصباح. يبدو أن هذا الزوج محصورا في نطاق ضيق بين  102.50 و 101.00  بسبب حماية عقود الاوبشن لهذه المستويات. مع عدم وجود بيانات اقتصادية في التقويم الأمريكي، قد تعتمد حركة السعر لهذا الزوج مرة أخرى  على أسواق الدخل الثابت. ارتفعت عائدات السندات الأميركية قليلا عن أعلى مستوياتها، وإذا امتدت  في التصحيح أكثر، فقد يتبع هذا اختبار الدولار الامريكي/ الين الياباني  USD / JPY لمستوى الدعم بالقرب من  101.50.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى