اخبار اقتصادية

سوق الفوركس يترقب تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم غد

سوق الفوركس يترقب تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم غد

كانت العملات هادئة للغاية في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية مع انحصار حركة العملات الأساسية داخل نطاقات تداول ضيقة وسط هدوء التقويم الاقتصادي اليوم وقلة الأخبار الهامة بشكل عام.

 

وكانت الحركة الوحيدة الملحوظة هي حركة دولارات السلع التي كانت أضعف على جميع المستويات وذلك لمجموعة متنوعة من الأسباب .  واصل الدولار الكندي انخفاضه في أعقاب بيان أسعار الفائدة من البنك المركزي الكندي الذي جاء بميل الى السياسة النقدية الميسرة على نحو مفاجئ والذي يبدو أنه يشير إلى أن البنك المركزي سيبقى محايدا لفترة طويلة من الزمن.

 

ففي مفاجأة منه للجميع، اختار البنك المركزي الكندي التغاضي عن جميع التحسينات الأخيرة في البيانات، مع التركيز بدلا من ذلك على تباطؤ النمو، والتوترات الجيوسياسية، والركود المستمر في سوق العمل. ولكل هذه الاسباب شعر البنك أن   هناك حاجة إلى الحذر المتواصل بشأن التحركات في اسعار الفائدة.

 

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي (الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USDCAD) إلى أعلى مستوى له عند 1.2833 في الصباح في جلسة تداول لندن، حيث عكس تقريبا انخفاضه التي حققه يوم الجمعة الماضي بمقدار 200 نقطة.  في الوقت الحالي، لا يزال مستوى 1.2900 يعمل كمستوى مقاومة هائلة لهذا الزوج، ولكن إذا جاءت بيانات تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة بمفاجآت في الاتجاه الصعودي يمكن أن يتراجع الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD على طول الطريق إلى 1.3000 مع بدا تباين أسعار الفائدة في التأثير على الدولار الكندي.

وفي الوقت نفسه، في أستراليا، عكس الدولار الاسترالي أيضا مكاسبه في وقت سابق من الأسبوع، مع هبوط هذا الزوج دون مستوى 0.750 في أواخر التعاملات الآسيوية بعد انخفاض بيانات الميزان التجاري الاسترالي إلى ما دون التوقعات حيث سجل قراءة 0.1 مليار دولار استرالي مقابل التوقعاتب قراءة 1.4 مليار دولار استرالي.   ويشير الانخفاض الحاد في الصادرات إلى أن الطلب من الصين قد يكون منخفضا مما لا يبشر بالخير بالنسبة للعملة الاسترالية على المدى الطويل.

 

في جلسة التداول الأمريكية سيكونا لتقويم الاقتصادي الامريكي هادئ للغاية وسيتم الاعلان من كندا عن مؤشر مديري المشتريات (PMI). وباستثناء اي اخبار جيوسياسية جديدة، يبدو ان السوق سيبقى هادئ لبقية اليوم حيث يستعد الجميع للبيان الاقتصادي الأكثر أهمية وهو تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم غد الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى