اخبار اقتصادية

سوق الفوركس في انتظار بيانات أمريكية هامة اليوم في الجلسة الأمريكية

استمرت عمليات التصفية في السوق على مؤشر نيكي في الضغط السلبي على USD / JPY  الدولار الامريكي/ الين الياباني خلال تداولات اليوم الأول من الأسبوع، حيث اتجه هذا الزوج ببطء نحو المستوى الاساسي عند 100.00 طوال أواخر الجلسة  الآسيوية وفي وقت مبكر من الجلسة الأوروبية. وشهد مؤشر نيكيعمليات بيع حادة آخر اليوم منخفضا بنسبة  3.72٪ مع استمرار التصحيح في الأسهم اليابانية.

وقد صمد الدولار الامريكي/ الين الياباني  USD / JPY  أكثر من ليلة، ولكن خلال  التداول الأوروبية تم استئناف  ضغوط البيع على هذا الزوج  وجاء هذا على بعد بضعة نقاط من التعثر  عند مستوى 100.00 ح. وقد ذكرنا منذ عدة أيام الماضية أن هذا الزوج – على الرغم من سيل من البيانات الأساسية الداعمة من كل من الولايات المتحدة واليابان ، إلا أنه رفض الارتفاع أكثر، مما يشير إلى أنه قد يكوّن قمة سعرية في المدى القريب عند 103.50، وربما يدخل الآن فترة من التصحيح فترة و التماسك.

في الوقت الراهن  يعتبر حاجز الـ 100.00 بعيد، حيث يحصل هذا الزوج على  طلبات الشراء من المصدرين على هذا الزوج  ، ولكن تبقى تدفقات الأسهم سلبية في جلسة أمريكا الشمالية  وبالتالي ستكون هناك جاذبية متزايدة للارتفاع الى  مستوى 100.00، خصوصا بعد انتهاء عقود الاوبشن في جلسة نيويورك. وبالتالي، فمن المرجح أن يكون هناك الكثير من الحركة في الاتجاهين في الدولار الأمريكي/ الين اليابانيUSD / JPY  مع افتتاح الجلسة الامريكية.

وفي الوقت نفسه في أماكن أخرى، ساعدت البيانات الاقتصادية الأفضل من التوقعات على دعم العملات عالية المخاطر في سوق الفوركس، حيث ارتفع كلا من  اليورو، والباوند البريطاني والدولار الاسترالي مقابل الدولار. في أستراليا تجاهلت الأسواق مبيعات التجزئة الاسترالية الاضعف من التوقعات  وبيانات ANZ عن الاعلانات الوظيفية، وركزت بدلا من ذلك على بيانات مؤشر مديري المشتريات في الصين الذي خرج يوم السبت وأظهر ارتفاعا إلى 50.8 مقابل التوقعات بقراءة  49.9. كما كنا نقول منذ الأسبوع الماضي، كان الدولار الاسترالي قد بلغ ذروة البيع بشكل صارخ مما جعل من الواضح انه من الحتمي حدوث بعض الارتداد من مستوى .9500 وقد وجد هذا المستوى بعض محبي الصفقات على المدى الطويل ، كما لا يزال هذا المستوى دعم قوي لهذا لزوج في الوقت الحالي. إذا امتدت عمليات البيع على المكشوف من خلال مستوى 0.9700 يمكن أن يسبب  هذا ارتفاع أقوى مع احتمالية الارتفاع نحو 9800 مع مرور  الاسبوع.

في المملكة المتحدة جاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بقراءة مفاجئة، مرتفعا  إلى 51.3 مقابل التوقعات بقراءة  50.3. وكان هذا هو الشهر الثاني على التوالي الذي يسجل فيه هذا المؤشر قراءة فوق الـ  50 مشيرا إلى أن قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة يبدأ في التعافي. ارتفع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 53.7 – وهو اعلى مستوى خلال  26 شهرا. وبسبب هذه الأخبار الإيجابية للباوند البريطاني ، رفع الباوند/ دولار  إلى أعلى مستوى له عند 1.5289 قبل أن يتراجع قليلا نحو 1.5260.

في أوروبا أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات تحسنا أيضا. على الرغم من أن القراءات الاساسية ظلت دون مستوى الـ 50 والذي يعتبر الحد الفاصل بين الانكماش والتعافي، إلا أنها ارتفعت إلى 48.3 من مستوى  47.8 ، وسجلت بعض الاقتصاديات في اوروبا  أعلى مستويات له خلال  عدة أشهر، مما شجع المستثمرين ودفع اليورو/ دولار أمريكيEUR / USD    فوق 1.3000.

خلال التداول اليوم، فإن استمرار ارتفاع العملات ذات المخاطر العالية في سوق الفوركس يعتد على نتيجة مؤشر ISM  بالقطاع الصناعي الامريكي والذي يتوقع السوق ألا يختلف كثيرا بالقمارنة مع الشهر السابق. وتشير القراءة القوية التي جاء بها مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو يوم الجمعة بشكل مفاجئ إلى احتمالية ارتفاع هذا المؤشر اليوم أيضا.  في. ولكن إذا جاءت البيانات دون التوقعات، أو إذا  تراجعت دون خط الـ 50،  فقد تزيد فرص انخفاض الدولار/ يدون ياباني دون مستوى 100.00 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى