توقعات بالتحفيز الاقتصادي من البنك المركزي الأوروبي هذا الاسبوع

توقعات بالتحفيز الاقتصادي من البنك المركزي الأوروبي هذا الاسبوع


توقعات بالتحفيز الاقتصادي من البنك المركزي الأوروبي هذا الاسبوع


من المقرر ان يكون اجتماع البنك المركزي الأوروبي (ECB) خلال هذا الأسبوع هو محور التركيز الاساسي، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن برنامج جديد خاص بالتحفيز الاقتصادي. السؤال هو ماذا ستكون الحزمة الذي يقررها البنك الاوروبي.  لقد توقع البعض خفض سعر الفائدة لتكون سلبية على الودائع  ، بمقدار -10 نقطة أساس أو -20 نقطة أساس. و  يمكن تمديد الإرشاد المستقبلي للحفاظ على أسعار الفائدة عند المستوى الحالي أو أقل.  و أيضا ، قد يقرر البدء في التسهيل الكمي ، ربما يصل حجمها الى 45- 60 مليار يورو شهريًا.   . ومن ناحية أخرى ستعلن الولايات المتحدة الامريكية عن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و مبيعات التجزئة. وسوف يتم الإعلان من بريطانيا عن الناتج المحلي الإجمالي و بيانات التوظيف و الإنتاج.


وفيما يلي بعض اهم البيانات هذا الاسبوع:

التحليل الفني لزوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY

مع صمود مستوى الدعم 117.28، قد يمتد الارتفاع بعد الارتداد الصعودي من مستوى 115.86 الذي يمثل قاع قصير الاجل. وفي حالة اختراق مستوى التصحيح بنسبة 38.2%  لحركة السعر من 123.35 إلى مستوى  115.86 وذلك عند مستوى 118.72، فسوف يمهد هذا الطريق إلى مستوى التصحيح بنسبة 61.8% عند مستوى 120.48.  و على الجانب الهبوطي، في حالة الاختراق و الانخفاض تحت مستوى الدعم 117.28 فسوف يتحول الاتجاه إلى الاتجاه الهبوطي  مع استهداف مستوى  الدعم 115.86.

وعلى المدى الأطول، لا يزال الانخفاض من مستوى 137.49 (أعلى مستوى سجله في 2018) مستمرًا. ويعتبر هذا ضلع هبوطي للنموذج الجانبي الممتد لعدة اعوام.  وفي حالة الانخفاض بشكل أكثر حدة فقد يمتد الانخفاض إلى مستوى الدعم 109.48 وربما أقل من هذا.  وعلى الجانب الصعودي، لا بد من اختراق مستوى المقاومة (مستوى الدعم السابق) عند 120.78 لتكون هذه أول إشارة على تكوين قاع سعري متوسط  الأجل. وإلا فسوف تبقى النظرة المستقبلية لزوج العملة نظرة هبوطية في حالة الارتداد الصعودي.

Exit mobile version