اخبار اقتصادية

تقلبات في سوق الفوركس مع اجواء عامة من الهدوء

تقلبات في سوق الفوركس مع اجواء عامة من الهدوء

كان التداول هادئًا صباح اليوم مع تحرك اغلب العملات الأساسية في نطاقات ضيقة وسط قلة تدفق الاخبار و ضعف معدلات الرغبة في المخاطرة بشكل عام.

 

وتعرضت دولارات السلع لبعض ضغط البيع في آخر تعاملات جلسة التداول الآسيوية على الرغم من البيانات الاقتصادية الافضل من التوقعات والتي جاءت من الصين. ولكن استقر كلاً من الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي مع افتتاح جلسة تداول لندن حيث ظهرت معدلات طلب قبل مستوى 0.7500 ومستوى 0.7300 على التوالي.

 

وفي الصين سجلت بيانات الإنتاج الصناعي و مبيعات التجزئة نتائج أفضل من التوقعات عند 6.3% مقابل التوقعات بقراءة 6.1% و عند 10.6% مقابل التوقعات بقراءة 10.2% على التوالي.  ولكن على الرغم من الاستقرار الذي ظهر على البيانات الاقتصادية الصادرة من الصين في الآونة الاخيرة بعد الغعلان عن معدلات الإنفاق الحكومي و طلب المستهلك، ظل الاستثمار بالقطاع الخاص ضعيفًا وويخشى العديد من المحللين بأن ياتي دون مستوى 6% بيبب استمرار القيود الحكومية على قيم العقارات.

 

ارتفع الدولار الأسترالي في البداية بعد هذه الأخبار، ولكنه تخلى عن ارتفاعاته بشكل ثابت وانخفض للأسفل حتى وجد مشترين عند مستوى 0.7500. ومن المحتمل ان تبقى هذه العملة في نطاق ضيق حتى الإعلان يوم غد عن تقرير التوظيف والذي سيكون الحدث المحوري لهذا الأسبوع

 

في الوقت ذاته كان مؤشر أسعار المستهلك (CPI) البريطاني قد جاء بقراءة أضعف من التوقعات عند  0.6% مقابل القراءة المتوقعة عند 0.7%.  ووفقًا لمكتب الإحصاء القومي: “لا تزال هذه النسبة منخفضة نسبيُا في السياق التاريخي على الرغم من أنه لا يزال فوق النسب التي كان عليها في 2015 وبداية 2016. وكان المساهمين الرئيسيين في هذا الارتفاع هم ارتفاع أسعار الغذاء وأسعار تذاكر الطيران، والانخفاض الأقل في أسعار الوقود قبل عام مضى.وقد عادل تأثير هذه الضغوط الصعودية انخفاض أسعار الفنادق بالإضافة إلى الارتفاعات الأقل في أسعار الكحول  والملابس والأحذية اكبر مما كانت عليه من عام مضى.”

 

انخفض الباوند البريطاني للأسفل بعد هذه الأخبار ليصل الى ما دون مستوى 1.3300 حيث فشل معدل التضخم في الوصول إلى المستوى المستهدف من بريطانيا.  ومن المحتمل أن يكوّن هذا الزوج قاعدة تداول عند 1.3250 لبقية اليوم حيث ينتظر السوق بيانات التوظيف يوم غد مما سيعطي التجار  شعور أفضل بما يتعلق بوضع صحة الاقتصاد البريطاني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وفي أوروبا سجل مؤشر ZEW الالماني قراءة 0.5  مقابل التوقعات بقراءة 2.8 ولكن شهد اليورو تأثير طفيف من هذه الأخبار.  وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة الامريكية اليوم، قد تعكس الجلسة الامريكية حركة سعرية متقلبة والتي ظهرت في بداية التداول اليوم  حيث تستمر اغلب أزواج الفوركس في التداول الهادئ حول المستويات الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى