اخبار اقتصادية

تعرض الدولار الأمريكي لبيع مكثف في جلسة التداول الآسيوية

تعرض الدولار الأمريكي لبيع مكثف في جلسة التداول الآسيوية

 

تعرض الدولار الأمريكي  الى عمليات بيع مكثفة في بداية جلسة التداول الآسيوية مع انخفاض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY بمقدار 20 بيب عن 115.00 قبل ان يجد بعض الدعم ويرتد أخيرًا تجاه مستوى 116.00 في بداية جلسةا لتداول الاوروبية.

 

لم تكن هناك اخبار في السوق ويبدو ان هذه الحركة كان امتداد لعمليات جني الأرباح في السوق والتي بدأت في جلسة التداول الامريكية يوم أمس حيث تراجعت عوائد السندات الأمريكية هم اعلى مستوياتها التي سجلتها بعد تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.  وظلت عوائد السندات الولايات المتحدة الامريكيةامريكية لأجل 10 سنوات عند 2.37%- أي دون مستوى 2.5% والذي كانت قد سجلته بعد تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي مباشرة والذي تم الاعلان عنه يوم الجمعة.

 

وضارب بعض التجار على ان السوق  قد يشهد تعديلات في الصفقات قبل أول مؤتمر صحفي رسمي لترامب يوم الأربعاء على الرغم من ان أنه من غير المحتمل ان تكون هناك أي اخبار في هذا المؤتمر لأنه من المرجح أن يتحفظ ترامب عن الإدلاء بأي تفاصيل عن السياسة في الوقت الراهن.  ويبدو أن الحركة التصحيحية للدولار الامريكية ستكون أكثر من مجرد تصحيح  ليومين. وكما ذكرنا قبل ذلك، لم يسجل الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY اعلى مستويات جيدة خلال ما يزيد عن شهر ويتحكم في حركة السعر بشكل كبير  عوائد السندات الأمريكية، مما يشير الى تراجع الاسعار وسوف يرغب السوق الآن في رؤية بيانات قوية عن النمو قبل دفع العملة الامريكية للاعلى.

 

ومن ناحية اخرى لا يزال جدول البيانات خاليًا تقريبا من البيانات الاقتصادية وتم الاعلان فقط عن تقرير مبيعات التجزئة الاسترالي في جلسة التداول الآسيوية والذي جاء دون التوقعات عند 0.2% مقابل التوقعات بقراءة 0.4%.  وبشكل عام ارتفعت المبيعات بنسبة 3.4% على اساس سنوي وعلى الرغم من انخفاضها دون التوقعات، إلا أنها تدل على ان طلب المستهلك لا يزال مستقر نسبيًا. انخفض الدولار الأسترالي ثم ارتد للاعلى بعد الاخبار واستمر في التداول بشكل جيد بمساعدة التدفقات المالية ضد الدولار الامريكي مع استهداف مستوى 0.7400.

 

في بريطانيا ارتفعت مبيعاتا لتجزئة البريطانية بنسبة 1.0% من 0.6% حيث ظل طلب المستهلك قويًا نسبيًا،ولكن ظل الباوند البريطاني متأثرًا بالمخاوف بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بشكل صعب.  لا يزال هذا الزوج علىمسافة قريبة من مستوى 1.2100 وقد يختبر هذا المستوى عند اي ارتداد صعودي في العملة الامريكية خلال اليوم.

 

من غير المقرر الاعلان اليوم عن اي بيانات اقتصادية هامة، وسوف يقود حركة التدفقات المالية عوائد السندات مرة اخرى.  إن استمرت عوائد السندات الامريكية في التعرض لعمليات البيع المكثفة واتجهت الى%2.35 في سندات العشر سنوات، فقد ينخفض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY مرة اخرى تجاه مستوى 115.00 وفي هذه المرة قد يضرب نقاط وقف الخسارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى