اخبار اقتصادية

تركيز سوق العملات اليوم على حركة الأسهم

 

تركيز سوق العملات اليوم على حركة الأسهم

سجل الدولار الأميركي مقابل اليوان الصيني  أعلى مستوى له خلال 6 أشهر في جلسة التداول الآسيوية ، واخترق مستوى 6.6000 للأعلى واعترت أسواق العملات الأجنبية أن هذا التخفيض السلس في العملة يمثل ضربة قوية أخرى في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكانت أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم منخفضة ، مع تضرر مؤشر داكس الألماني بشدة حيث انخفض بنسبة -0.75٪ مما تسبب في ارتفاع معدلات التدفقات المالية الكارهة للمخاطرة وبالتالي تراجعت العملات التي ينطوي على تداولا مخاطر عالية في سوق الفوركس، وقد انخفض جميع العملات الاساسية تقريبا مقابل العملة الامريكية فيما عدا الين الياباني.  وقد  تعرض اليورو مقابل الدولار الأميركي لضغط كبير حيث انخفض هذا الزوج نحو مستوى 1.1600 مرة أخرى و وصل إلى أدنى مستوى له عند مستوى 1.1621 في تعاملات لندن الصباحية.

 

وعلى الرغم من أن موجة الارتفاعات التي شهدتها الأسواق الأمس سببت تراجعا كبيرا من جانب إدارة ترامب ، إلا أن المستثمرين أصبحوا أكثر قلقا على نحو متزايد من أن تتحول طريقة الخطاب إلى سياسة مما قد يدمر النظام التجاري العالمي المترابط بشكل لا يمكن إصلاحه وبالتالي يحد من معدلات النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.  وحتى الآن لم تكن هناك مفاوضات جديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، وتخشى الأسواق من أن تنغمس  الدولتين في حرب استنزاف منخفضة المستوى من شأنها أن تقوض ثقة المستثمرين وتؤثر على الأصول التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية لفترة طويلة من الزمن.

 

ومنناحية البيانات الاقتصادية ، كان التقويم الاقتصادي  قاحلاً في أوروبا ، على الرغم من أن المستثمرين في وقت لاحق سوف يترقبون إلى تقرير الاستقرار المالي من بنك إنجلترا لقياس ما إذا كان البنك المركزي يفكر بجدية في رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الصيف.  وفي حالة صدور أي  تصريحات من محافظ البنك البريطاني كارني تميل الى تضييق السياسة النقدية بشكل معتدل فإن هذا قد يساعد في  ارتفاع زوج العملة الدولار الأمريكي/ الباوند البريطاني GBPUSD الذي انخفض إلى ما دون مستوى 1.3200 بسبب عمليات البيع المكثفة بسبب كره المخاطر مرة أخرى.

 

في الولايات المتحدة اليوم ، سيكون التقرير الوحيد المقرر الإعلان عنه هو طلبيات السلع المعمرة الأمريكية ، ولكن سيكون التركيز في سوق العملات الأجنبية موجه بشكل مباشر على الأسهم.  وإذا ظلت الاسهم ضعيفة ، فنتوقع المزيد من التدفقات الكارهة للمخاطرة حيث ستظل التوترات في الحرب التجارية هي الفكرة المسيطرة على التداول اليوم ، وقد يؤدي المزيد من الضعف في العملات الأجنبية المرتفعة إلى دفع اليورو مقابل الدولار الأميركي ( اليورو/ دولار أمريكي EURUSD)  إلى مستوى  1.1600 والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي ( الدولار الأمريكي/ الباوند البريطاني GBPUSD) إلى مستوى 1.3150 مع مرور اليوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى