اخبار اقتصادية

تداول هادئ لكل من الين الياباني و الفرنك السويسري

تداول هادئ لكل من الين الياباني و الفرنك السويسري

كانت الأسواق المالية هادئة نسبيًا مع إغلاق اليابان و سنغافورة في أجازة.  وقد زادت قوة الين الياباني و الفرنك السويسري بشكل عام ولكن لم يكن هناك استمرار في عمليات الشراء وبالتالي لم تتمكن هذه العملات من الامتداد في ارتفاع الاسبوع الماضي.  ومن ناحية اخرى، كان الدولار الامريكي ضعيفًا ، ولكن قد يكون هناك المزيد من التركيز على ضعف الاسترليني و الدولار النيوزلندي.  ولا توجد بيانات اقتصادية تقريبًا اليوم، وبدون شرارة جديدة، نتوقع ان يستمر اتجاه كره المخاطر الذي اتسم به السوق الاسبوع الماضي.

ومن الناحية الفنية، يمتد كل من الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و الباوند/ ين ياباني GBPJPY في الانخفاض الأخير. وسوف يراقب التجار في السوق  أدنى سعر  له عند 117.67 في اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  وذلك للحصول على تأكيد إضافي  بقوة الين الياباني على كافة القطاعات.  وفي الوقت ذاته، سوف يراقب التجار أدنى سعر مؤقت في اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF عند 1.0863 وذلك مع ضعف اليورو و قوة الفرنك السويسري.

وفي جلسة التداول الآسيوية، ارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج بنسبة 0.01%.  بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.70%. وتغلق اليوم الأسواق في اليابان وستغافورة .

غولدمان ساكس: لا توجد توقعات بالتوصل إلى إتفاقية تجارية أمريكية صينية قبل الانتخابات الرئاسية 2020

حذرت جولدمان ساكس يوم الأحد من أنهم يتوقعون أن تستهدف التعريفات الجمركية بقية الواردات الامريكية إلى الصين التي تبلغ قيمتها 300 مليار دولار أمريكي وأن تبدأ في الأول من شهر سبتمبر.  ولا توجد توقعات بالتوصل إلى إتفاقية تجارية أمريكية صينية قبل الانتخابات الرئاسية 2020 . كما أنها تتوقع تراجع في أداء الاقتصاد الأمريكي بنسبة 0.6% وأن تطلق المخاوف من الحرب التجارية شرارة الركود الاقتصادي.  وبالنسبة للربع الرابع من العام، قللت جولدمان ساكس من توقعاتها الخاصة بمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بمقدار 20 نقطة اساس لتصل إلى 1.8% على اساس سنوي.

وقالت أيضًا أن توقعاتنا تتزايد بشأن تأثير معدل النمو على الحرب التجارية.  وقد يؤدي اضطراب سلسلة التوريد إلى تقليل الشركات الأمريكية  من نشاطها المحلي.  “إن الدوافع وراء هذا التغيير المتواضع هي أننا نضمّن الآن تقديراً لآثار معدلات الثقة و المخاوف وأن الأسواق المالية كان لها رد فعل خاص لأخبار التجارة الأخيرة”.

وأيضًا ، “فيما يتعلق بهذا الأمر ، قد تؤدي معدلات ثقة رجال الأعمال إلى تزايد التشاؤم بشأن التوقعات من أخبار الحرب التجارية وبالتالي قد تقلل الشركات من مستويات الاستثمار ، أو  التوظيف ، أو الإنتاج “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى