اخبار اقتصادية

تأثير النزاع حول التكنولوجيا أكبر من التعريفات الجمركية

تأثير النزاع حول التكنولوجيا أكبر من التعريفات الجمركية


تأثير النزاع حول التكنولوجيا أكبر من التعريفات الجمركية

ديبيل نائب محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي:   تأثير النزاع حول التكنولوجيا أكبر من التعريفات الجمركية

قال نائب محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي غاي ديبيل في خطاب له اليوم إن الآثار المباشرة للتعريفات الأمريكية الصينية “لم تكن بهذا القدر من الأهمية”.  ومع ذلك ، كان التأثير الأكبر هو المخاوف الناجمة عن النزاع. وتأخذ المخاوف “شكلين”.  أولاً ، كانت هناك مخاوف بشأن “حجم ومعدل” التعريفات الجمركية.  ثانياً ، إنه غير متأكد من كيفية حل “نزاع التكنولوجيا”..

 حذر ديبيل أيضًا من “أن من المعقول أن يكون تأثير النزاع التكنولوجي أكبر من تأثير التعريفات الجمركية” ، و “النزاع التكنولوجي يثير احتمالية أن يكون على رجال الأعمال المشاركين في سلسلة إنتاج التكنولوجيا الاختيار بين الشرق والغرب بدلا من البيع في السوق العالمية. “

 وقال أيضًا إن النزاع التجاري الحالي سيكون له “تأثير كبير وطويل الأمد” على “نظام التجارة القائمة على القواعد”.  و “يلقي النزاع بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بظلال من الشك على ذلك.  ويمكننا أيضًا أن نرى ذلك واضحًا في قضايا التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ، وكذلك بين كوريا الجنوبية واليابان.  . 


ارتفاع الوظائف الاسترالية بمقدار 41.1 ألف وظيفة ، لكن معدل البطالة عالق عند 5.2٪


ارتفع معدل التوظيف في أستراليا بمقدار 41.1 ألف في يوليو ، وهي قراءة أعلى بكثير من التوقعات عند 14.2 ألف.  و ارتفعت الوظائف بدوام كامل بمقدار 34.5 ألف بينما ارتفعت الوظائف بدوام جزئي 6.7 ألف.  ولم يتغير معدل البطالة عن 5.2% في مايو وهي قراءة متوافقة مع التوقعات. و ارتفع معدل المشاركة 0.1 ٪ إلى 66.1 ٪.

في الشروط المعدلة موسميا ، كانت أكبر الزيادات في التوظيف في ولاية كوينزلاند (بزيادة 19.9) ، ونيو ساوث ويلز (بزيادة 13.0 ألفًا) وفيكتوريا (بزيادة 3.6 ألفًا).  وكان أكبر انخفاض في غرب أستراليا (انخفض -4.2 ألف).  و ارتفع معدل البطالة في جنوب أستراليا (ارتفع 0.9 نقطة إلى 6.9 ٪) وغرب أستراليا (ارتفع 0.2 نقطة إلى 5.9 ٪) ، وسجل انخفاض في ولاية تسمانيا (انخفض -0.8 نقطة إلى 6.0 ٪) ، ونيو ساوث ويلز (انخفض -0.2 نقطة إلى 4.4 ٪) وكوينزلاند (انخفض -0.1 نقطة إلى 6.4 ٪) ، مع فيكتوريا تسجيل أي تغيير.

ومن المتوقع أن تؤدي القراءة الأفضل من التوقعات في إلى أن يبقي البنك الاحتياطي الأسترالي  على موقفه بدون تغيير في سبتمبر.  ومع ذلك ، لا تزال البطالة عند 5.2 ٪.  لا يوجد أي إشارة على انخفاضه نحو المعدل المحايد الذي يضعه البنك الاحتياطي الأسترالي البالغ 4.5٪.  سيظل البنك المركزي بحاجة إلى مزيد من التسهيلات المستقبلية لقطع معدل البطالة من أجل رفع التضخم إلى الهدف.

وأيضًا من أستراليا ، ارتفع معدل تضخم المستهلك إلى 3.5 دولار في أغسطس ، مرتفعًا من 3.2٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى