اخبار اقتصادية

بيرنانكي تحت دائرة الضوء في سوق الفوركس انتظارًا لشهادته امام الكونجرس

اليورو EUR: سجل اليورو ارتفاعات قابل اغلب العملات الاساسية، حيث انحسرت ضغوط عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها خلال الأيام الماضية. وقد أطلق صندوق النقد الدولي تقرير منتصف العام، وقد أورد في هذا التقرير انخفاض في توقعاته الخاصة بمعدل النمو الاقتصادي العالمي لعام 2013 الى 3.9% من 4.1%. وقد تضمن هذا انخفاض في النمو الاقتصادي المتوقع لمنطقة اليورو من 0.7% الى 0.2%. وقد قدّم هذا التقرير من ناحية أخرى توقعات إيجابية خاصة بمعدلات النمو الاقتصادي في ألمانيا وفرنسا، إلا أن هذا قد تعادل تأثيره بانخفاض توقعات معدل النمو الاقتصادي في كلا من ايطاليا واسبانيا. ومن المقرر الاعلان اليوم في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش عن مؤشر ZEW للثقة في الاقتصاد الألماني وهو المؤشر الذي سيخطف أنظار المستثمرين في سوق الفوركس وانتباههم، حيث يعتبر هذا المؤشر مؤشر قيادي لقياس مدى الصحة الاقتصادية في ألمانيا. ومقابل الدولار الامريكي USD، ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة إلى مستوى 1.2265 من مستوى 1.2245 في سوق الفوركس.

 

الدولار الامريكي USD: نتج عن الدولار الأمريكي انخفاضات مقابل سلة العملات الأجنبية، حيث عززت النتائج المحبطة للآمال التي جاء بها تقرير مبيعات التجزئة الامريكي من التوقعات الخاصة بأن يكون هناك المزيد من التسهيل الكمي. ومنا لمقرر أن يدلي بيرنانكي بشهادته اليوم في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش امام الكونجرس الامريكي، ومن المتوقع ان يراقب المشاركون في السوق هذه الشهادة باهتمام بالغ وان يتحروا الدقة في كل كلمة يقولها بيرنانكي. ومقابل الين الياباني JPY، انخفضت العملة الامريكية الى مستوى 78.83 من مستوى 79.18.

 

النفط الخام Oil: ارتفعت اسعار النفط الخام الى مستوى 87.79 دولار امريكي للبرميل إلى مستوى 86.75 دولار امريكي للبرميل. ظلت اسعار الذهب فاترة حول مستوى 1590 دولار امريكي للأوقية. ومقابل اليورو EUR، انخفضت اسعار الذهب الى 1295.05 للاوقية، من مستوى 1297.51 للاوقية. ارتفعت اسعار الفضة الى مستوى 27.3655 من مستوى 26.9700 دولار امريكي للاوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى