اخبار اقتصادية

بيانات سوق العمل البريطاني يساعد الأسترليني على الحفاظ على مستوى 1.2900

بيانات سوق العمل البريطاني يساعد الأسترليني على الحفاظ على مستوى 1.2900

تفاقمت معدلات الثقة بين المستثمرين في أسواق الفوركس اليوم بعد صدور أخبار عن هاواوي، وبالتالي كان هناك انخفاض طفيف في معدلات كره المخاطر، مع انخفاض العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية  بمقدار 20 إلى 30 بيب مع افتتاح جلسة التداول الآسيوية.

 

وقد أعلنت كندا عن أن الولايات المتحدة الامريكية تطالبا بتسليم المسؤولة عن الشؤون المالية في شركة هواوي، مما يرفع بلاشك من حدة التوتر بين الصين و الغرب، وذلك حتى على الرغم من المضي قدمًا في المحادثات التجارية بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية.  ي الوقت الحالي، لا تزال هذه القصة قضية جانبية ولكن قد تزيد في أهميتها إن تم نقل المسؤولة عن الشؤون المالية بالفعل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واقتربت المحادثات من الموعد النهائي لها في شهر مارس.

 

وعلى الجانب الاقتصادي، كانت البيانات الاقتصادية الوحيدة التي صدرت اليوم هي تقارير سوق العمل من بريطانيا والتي جاءت متوافقة بشكل عام مع التوقعات، حيث ارتفعت الأجور بنسبة 3.3% مقابل التوقعات بقراءة 3.3%.  وتعرض الباوند البريطانية لبعض الجاذبية الإيجابية بعد هذه البيانات متجاوزًا مستوى 1.2900 ليسجل اعلى مستوى له عند 1.2920. ولا يزال تركيز الباوند البريطاني على مفاوضات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) التي يبدو أنها فشلت وتركت انطباع سيء للغاية عن رئيسة الوزراء البريطانية ماي ويبدو أنه يتشكل إجماع جديد  حول فكرة إجراء استفتاء ثاني.  ويحسم السوق الآن بشكل كامل احتمالية إتخاذ الطريقة الصعبة لتنفيذ خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) ، على الرغم من أن الخطر السياسي لا يزال قائماً ، ومن المؤكد أن التقلبات السعرية سوف تزداد إذا لم يكن هناك أي مسار واضح للسوق.

 

وفي جلسة التداول الأمريكية اليوم سوف يتم الإعلان عن مبيعات المنازل الموجودة والتي سجلت انخفاضات خلال الست اشهر الاخيرة ومن المتوقع اليوم أن تسجل قراءة 5.25 مليون مقابل القراءة السابقة عند 5.32 مليون. وتعتبر بيانات المنازل الموجودة أحد المؤشرات القياسية للتباطؤ المحتمل في الاقتصاد الامريكي، وإذا جاءت البيانات الاقتصادية اليوم بنتائج مفاجأة في الاتجاه الهبوطية فقد يطلق هذا شرارة المزيد من التدفقات السعرية الكارهة للمخاطرة  مع مرور اليوم بسبب المخاوف من أننا قد ندخل في تباطؤ عالمي.  وقد ارتد زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY للأعلى معوضًا جزء كبير من الانخفاض الاخير ولكنه فشل في استعادة مستوى 110 وإذا أظهرت البيانات اليوم المزيد من التدهور في هذا الزوج فقد يتجه إلى مستوى 109.00 مع مرور اليوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى