اخبار اقتصادية

بيانات بريطانية واسترالية افضل من التوقعات تدفع بالعملات عالية المخاطر للاعلى في سوق العملات

 

ارتدت العملات مرتفعة المخاطر في سوق الفوركس للاعلى في بداية الاسبوع بعد ان كانت هناك حملة لضرب نقاط وقف الخسارة في بداية جلسة التداول الاسيوية وفشلت في دفع العملات للاسفل كما تسببت البيانات الاقتصادية الافضل من التوقعات من استراليا واوروبا وبريطانيا في ظهور عمليات شراء مع مرور اليوم.

كانت جلسة التداول هادئة مع بداية الاسبوع في سوق الفوركس حيث اغلقت اسواق الاسهم اليابانية في اجازة وفشلت محاولة اليورو/ دولار أمريكي المبكرة في الانخفاض دون مستوى 1.3450 في ايجاد المزيد من البائعين حيث انتشر المشترين بعدج عمليات البيع العشوائية التي تعرض لها هذا الزوج مع مرور اليوم.  أظهرت الاخبار من اوروبا ان هناك تحسن معتدل في مؤشر سينتكس لثقة المستثمر في منطقة اليورو حيث ارتفع هذا المؤشر الى مستوى 9.3 من مستوى 6.6  وسجل مؤشر مديري المشتريات من منطقة اليورو قراءة 51.3.

بعد اقتراب الانخفاض من 400 نقطة الاسبوع الماضي، قد يجد اليورو بعض الدعم عند مستوى 1.3450، حيث يستعد التجار لاحداث هامة في وقت لاحق من الاسبوع بما فيها اجتماع البنك المركزي الاوروبي يوم الثلاثاء وتقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة.  وقد تغيرت معدلات الثقة في السوق تماما لصالح الدولار الامريكي على افتراض ان البنك الفيدرالي سوف يقلص من مشتريات الاصول في وقت قريب، ولكن سوف تكون البيانات الاقتصادية اساسية لحدوث أي حركة سعرية من هذه المستريات

في الوقت ذاته اخذ المستثمرون لمحة من التقارير الاقتصادية الافضل منا لتوقعات في استراليا وبريطانيا. في استراليا، ارتفعت مبيعات التجزئة الاسترالية بنسبة 0.8% مقابل التوقعات بنسبة 0.4% مما أظهر تحسن ثابت في معدل الطلب الاقتصادي في استراليا. يتوقع السوق في الوقت الحالي ان يبقى البنك الاحتياطي الاسترالي على سياسته النقدية بدون تغيير في المستقبل القريب، وذلك في ظل الارتداد الصعودي في معدل الطلب على المستهلك وبيانات القطاع العقاري الافضل من التوقعات. ارتفع الدولار الاسترالي الى مستوى 0.9500 ولكنه لم يتمكن من الحفاظ على هذا الحاجو في جلسة تداول لندن.

كان اداء الباوند افضل من التوقعات مع مرور يوم التداول مرتفعا الى اعلى مستوى له عند 1.5966 في اعقاب مؤشر مديري المشتريات البريطاني بقطاع الانشاءات. سجل هذا التقرير قراءة افضل من التوقعات عند 59.4 مقابل التوقعات بقراءة 58.9، حيث سجل افضل مستويات له منذ عام 2007.  ويعتبر السوق العقاري البريطاني في انتعاش جيد مع تجاوظ النشاط العقاري المستويات التي كان عليها في الفترة السابقة لأزمة عام 2008، وعلى الرفم من هذا يعتبر القطاع الاصغر فغي الاقتصاد إلا أنه قد حقق مساهمة ايجابية في الناتج المحلي الاجمالي خلال هذا الربع من العام.

تعتبر البيانات الاقتصادية الاكثر أهمية من بريطانيا هي التي ستصدر يوم غد وهي مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات. إن جاء هذا الرفم بالقرب من اعلى المستويات الاخيرة فوق 60 فسوف يقدم هذا دعم اضافي الى الباوند ويساعد هذه العملة على الارتفاع فوق مستوى 1.6000.

في جلسة أمريكا الشمالية اليوم من المقرر الاعلان عن طلبيات المصانع ومن المتوقع ان يكون هناك تركيز على حديث العضو ين الفيدراليين “بويل” و “روزنجرين” اليوم وسوف يبحث السوق عن أي اشارات جول احتمالية ان يكون هناك تقليص مبكر لمشتريات الاصول من البنك الفيدرالي. إن اشار العضوين الى ان البنك غير ملتزم حاليا بتحديد موعد الاعلان عن قرار تقليص مشتريات الاصول فسوف ترتفع العملات ذات المخاطر العالية للاعلى حيث قد يصل اليورو/ دولار أمريكي الى 1.3550 وقد يصل الباوند البريطاني الى مستوى 1.6000 ويرتفع الدولار الاسترالي الى 0.9500 مع مرور اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى