اخبار اقتصادية

بيانات أمريكية تسجل نتائج أقل من التوقعات وتضغط سلبا على الدولار الامريكي/ الين الياباني

صدر تقرير ايجابي آخر من بريطانيا اليوم، والذي ساعد على دفع الباوند البريطاني باتجاه مستوى 1.5600 بينما  كانت حركة الدولار الأمريكي/ الين الياباني متقلبة مثل اليويو بعد ان أنكر المسؤولين في اليابان إشاعات حوول وجود تقليصات في الضرائب على الشركات في المستقبل القريب. وفي ظل حقيقة اننا في منتصف موسم اجازات الصيف،  كانت جلسة التداول الآسيوية نشكة الى حد ما على الرغم من ذلك وأيضًا خلال جلسة التداول الاوروبية.

سجلت مبيعات التجزئة البريطانية قراءة افضل من التوقعات مسجلا مستوى 1.1% مقابل التوقعات بقراءة 0.7%، حيث يبدأ التعافي الاقتصادي في أن يكون له تأثير سلبي على معدل انفاق المستهلك. ارتفعت المبيعات بنسبة كبيرة للغاية وصلت الى 3% بدعم من حرارة الطقس في يوليو. شهدت متاجر السوبر ماركت ارتفاع في المبيعات بنسبة 2.5% ، حيث لوحظ ارتفاع في مبيعات أطعمة الباربيكيو، والمنتجات المستخدمة في الهواء الطلق، والملابس والكحول.

 كان رد فعل الباوند البريطاني ايجابي لهذه الاخبار، حيث ارتفع الى اعلى مستوى له عند 1.5594 قبل أن يتراجع قليلا بسبب جني الأرباح. يقع هذا الزوج على مسافة قريبة من الحاجز الاساسي عند 1.5600 والذي يعتبر مستوى مقاومة قوي خلال الايام العديدة الماضية. ولكن في ظل سلسلة المفاجآت الاقتصادية الايجابية من بريطانيا خلال الاسبوعين الماضيين، يشعر المستثمرون  بالمزيد من الثقة في التعافي الاقتصادي البريطاني ، وقد يندفع هذا الزوج بعد ذلك خلال حاجز الـ 1.5600 في جلسة التداول الأمريكية.

في الجلسة الآسيوية وفي الوقت ذاته،  كانت حركة الدولار الامريكي/ الين الياباني متقلبة، حيث ارتفع في البداية بسبب المضاربات على  احتمالية قطع الضرائب على الشركات، ثم انخفض بحدة  بعد نفي هذه الاخبار بشكل رسمي من “سوجا” سكرتير رئيس الوزراء الياباني و”آسو” وزير المالية الياباني . وقد يكون لرفض فكرة تخفيض الضرائب على الشركات اليابانية ضغط سلبي  على الدولار الامريكي/ الين الياباني، حيث تتعرض الجهود اليابانية بتحفيز الاقصاد مع حقيقة مواجهة العجز الهائل في الموازنة المالية.

وبعد ان ارتد الدولار الامريكي/ الين الياباني للاعلى، توقف  قبل مستوى 98.50، ولم يجد هذا الزوج اي دعم من بيانات التضخم الأمريكية والتي قللت من الضغط على البنك الفيجرالي لتقليص برنامج مشتريات الاصول في وقت مبكر. واليوم سجل مؤشر اسعار المستهلك تراجع الى 0.2% كما كان متوقعات مقابل القراءة السابقة 0.5%، مما عزز من هذه الفكرة تماما.

بالاضافة الى ذلك ، تراجع مؤشر  امبير ستات الصتاعي الى مستوى 8.2 مقابل التوقعاتب قراءة 10.2، وتراجعت مشتريات الأجانب لسندات الخزانة الأمريكية بمقدار 66.9 مليار دولار أمريكي مقابل التوقعات بارتفاعها بمقدار 31.3 مليار دولار أمريكي وسجل الانتاج الصناعي الامريكي نسبة 0.0% مقابل التوقعات بالارتفاع بنسبة 0.5%، وكان لكل هذا تأثير سلبي على الدولار الامريكي/ الين الياباني وانخفض للاسفل مرة اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى