اخبار اقتصادية

بداية صعودية للتداول في سوق الفوركس اليوم مع تراجع المخاوف إزاء سوريا

بدأ التداول هذا الأسبوع بتحسن في معدلات الثقة بعد اجازة اسبوعية هادئة خالية من احداث جيوسياسية جيددة. تراجعت المخاوف المتعلقة بالشأن السوري مع انتظار الرئيس الامريكي أوباما في الوقت الحالي لموافقة من الكونجرس على ضرب سوريا، ولم يجتمع الكونجرس الامريكي قبل 9 سبتمبر الجاري. وهذا يعني ان هذا الأسبوع سيكون متنفس من كلا الاحداث المالية والسياسية. من ناحية اخرى، اغلقت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات الاسبوع الماضي فوق مستوى 2.75%، وكان اغلب تدال اسواق الاسهم الآسيوية عند اللون الاخضر.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصادر عن  اتش اس بي سي / ماركيت خلال اغسطس الى مستوى 50.1 من مستوى 47.7 الذي كان عليه في الشهر الاسبق. وكانت الزيادة التي سجلتها الطلبيات الجديدة ومعدلات الطلب من الخارج سبب في دفع مؤشر مديري المشتريات الى المنطقة التوسعية بعد رعين سنويين من التباطؤ الاقتصادي في الصين. وارتفع مؤشر هانج سينج بنسبة 1.67%، بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب الى مستوى 2.104.90 في بداية الجلسة.

ارتفعت معدلات الطلب على كلا من الدولار الامريكي/ الين الياباني وازواج الين الياباني التقاطعية الأخرى في جلسة طوكيو بعد النتائج الافضل من التوقعات التي جاء بها تقرير انفاق رؤوس الاموال في الربع الثاني حيث سجلت 0.0% كمعدل سنوي مقابل التوقعات بنسبة 3.9% ومقابل القراءة السابقة عند -2.1%، بينما ارتفع معدل انفاق رؤوس الاموال باستثناء برامج السوفت وير بنسبة 1.4% مقابل التوقعات بمعدل – 5.2% ومقابل التوقعات بنسبة -3.8%. وارتفعت أرباح الشركات اليابانية بنسبة 24%. وبالتالي ارتفع الدولار الامريكي/ ين ياباني الى مستوى 98.68 متوافقا مع ارتفاع اسهم مؤشر نيكي الياباني (1.37%). تقع عروض البيع عند مستوى 98.76 (قاعدة اساس مؤشر ايشيموكو كلاود) ثم ارتفع الى مستوى 99.00-99.15. وتقع مستويات الدعم التالية عند 97.70/ 97.85 (المتوسط المتحرك لـ 21 يوم).

في استراليا، ارتفع مؤشر السلع من مستوى 89.6 إلى مستوى 94.3 خلال اغسطس، وتراجع مؤشر تضخم السندات من مستوى 2.7% الى 2.1%. وارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي إلى مستوى 0.8993. ولا تزال المقاومة الفنية لهذا الزوج عند مستوى 0.9000، ولا تزال هناك عقود اوبشن فوق هذا المستوى مع بداية هذا الاسبوع، وبالتالي فإن النظرة العامة سلبية تجاه هذا الزوج.

لا يزال اليورو/ دولار أمريكي مدعوم بشكل جيد فوق المتوسط المتحرك لـ 50 يوم (1.3191)، ويوجد تباطؤ واضح في زخم الاتجاه الايجابي. ومن المتوقع ان يبقى اليورو داخل نطاق محدد قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك المركزي الاوروبي المقرر يوم الخميس من هذا الاسبوع.  ومن المتوقع ان تقدم بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر اغسطس دعم لليورو . ولا تزال عروض البيع قائمة عند  منطقة 1.3400-1.3420.

 تراجعت معدلات الطلب على الباوند البريطاني بعد ان تجاوز السعر يوم الجمعة مستوى الدعم 1.5480 لفترة قصيرة. وافتتح الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي التداول هذا الاسبوع مع اتجاه صعودي  مسجلا مستوى 1.5570 في بداية الجلسة. ولا يزال الاسترليني يشهد اهتمام بالشراء من التجار. وانخفض اليورو/ باوند بريطاني الى ما دون مستوى الدعم 0.8500 هذا الصباح للمرة الاولى منذ 3 يوليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى