باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي يؤكد على تعهده باتخاذ إجراء بحسب الحاجة

باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي يؤكد على تعهده باتخاذ إجراء بحسب الحاجة


باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي يؤكد على تعهده باتخاذ إجراء بحسب الحاجة

كان خطاب محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في باريس يوم الثلاثاء مشابهًا إلى حد كبير لما قاله مؤخرًا.  وكرر التزامه “بالعمل حسب الحاجة للحفاظ على التوسع  الاقتصادي ، مع قوة في سوق العمل واقتراب التضخم من هدفه عند 2 في المئة.”

وفي التوقعات الأساسية ، توقع بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يظل النمو الاقتصادي قوياً ، وأن تظل أسواق العمل قوية ، وأن يرتفع التضخم مرة أخرى ليصبح  بالقرب من 2 في المائة.  ومع ذلك ، “زادت الشكوك حول هذه التوقعاتالمستقبلية” ، خاصة فيما يتعلق بـ “التطورات التجارية والنمو الاقتصادي العالمي”.

كما أشار باول إلى التأثيرات بين السياسات النقدية في مختلف الدول، والتي تتمثل في “الأسواق المالية ، التجارة ، وقنوات الثقة”.  وأشار إلى أن “متابعة تفويضنا المحلي في هذا العالم الجديد يتطلب أن نفهم الآثار المتوقعة لهذه الترابطات وإدماجها في عملية صنع القرار في سياستنا.


 “كابلان” عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي:  خفض سعر الفائدة التكتيكي يمكن أن يعالج المخاطر التي شوهدت في أسواق السندات

قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس روبرت كابلان أمس إن “أفضل حجة” بالنسبة له والتي تدعم خفض سعر الفائدة هي “شكل” منحنى عوائد السندات.  وأي تخفيض “تكتيكي” بمقدار ربع نقطة يمكن أن يعالج المخاطر التي يراها مستثمرو السندات.

وقال أيضًا أنه من المحتمل أن يظل التضخم  عند مستويات منخفضة بسبب التغير في الاقتصاد والعلاقة بين الأجور والأسعار التضخمية.  وأضاف أن الشركات غير قادرة على نقل التكاليف المرتفعة للعملاء بسبب المنافسة الشديدة.  يتعين عليهم امتصاص أرباح أقل حتى لا يفقدوا حصتهم في السوق.

بشكل منفصل ، قالت ماري دالي رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو  إنها لا تميل بشكل أو بآخر إلى إتخاذ قرار يتعلق بسعر الفائدة لشهر يوليو.  وستتعلم الكثير في الشهرين المقبلين فيما يتعلق بما إذا كانت المعدلات ستكون أقل بحلول نهاية العام.

ومن ناحية ، قالت أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى المزيد من التحفيز الاقتصادي. ولم ترَ أي غيوم تلوح في الأفق على الإنفاق الاستهلاكي وسوق العمل.  ومن ناحية أخرى ، قالت دالي أن رجال الاعمال يشعرون بالتوتر.  ورأت مجموعة من الرياح المعاكسة ، بما في ذلك التجارة ، ومعدلات الثقة ، وعدم اليقين ، والتباطؤ العالمي.

Exit mobile version