اخبار اقتصادية

اهم الاحداث القادمة في سوق الفوركس

بعد الصدمة التي تسببت فيها بيانات التوظيف الأمريكية يوم الجمعة الماضية فإن السندات الأمريكية قد سجلت ارتفاعا بعد ذلك. بالإضافة إلى انخفاض في الدولار الأمريكي بصورة مؤقتة ومن ثم عاود الارتفاع بصورة كبيرة بعد ذلك.

بشكل عام فإنه سوف يكون هناك الكثير من الأحداث التي يجب علينا متابعتها هذا الأسبوع ولعل من أهمها المفاوضات الخاصة بالموازنة بالإضافة إلى الكثير من البيانات الاقتصادية الهامة مثل محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح “مينتس” وأيضا شهادة “بيرنانكي” النصف سنوية أمام مجلسي الكونجرس والشيوخ. هذا مع عدم انتظار بيانات اقتصادية هامة خلال تعاملات اليوم.

والجدير بالذكر فإن يوم الجمعة الماضية كان من الأيام الهامة أيضا في القارة الأوروبية. فلا تزال أزمة الديون الأوروبية هي العامل الأكثر تأثيرا على نفسية المتعاملين بصورة كبيرة في الوقت الحالي. من ناحية أخرى فإن التركيز اليوم سوف يكون على الاجتماع الخاص بوزراء المالية الأوروبيين والذي سوف يكون محور حديثه عن القطاع الخاص وكيفية دمجه للمساهمة في حل الأزمة اليونانية الحالية. من ناحية أخرى فإن وكالة ستاندرد آند بور للتصنيف الائتماني قد رأت الاقتراح المقدم من الحكومة الفرنسية على أنه نوع من “الفشل” ؟

ولكن هذا لا يعني بالضرورة تجنب استخدام البنك المركزي الأوروبي للديون الأوروبية كضمان لعملياته في السوق المفتوح. ولكن حتى تاريخه فإن البنك المركزي لا يزال يصر على رفضه عمل ذلك الأمر تحت تلك الظروف الحالية. ولهذا فإنه من الممكن أن يتم مناقشة بدائل محتملة للوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف في السوق (الحكومات – البنك لمركزي – وشركات التقييم الائتماني).

من ناحية أخرى فإنه من غير المنتظر ورود بيانات جديدة من المملكة المتحدة خلال تعاملات اليوم. ولكن يترقب السوق في الوقت الحالي البيانات الخاصة بمؤشر أسعار المستهلكين المنتظر صدوره خلال تعاملات يوم غد. وفي حالة وجود أي إشارات عن احتمال ارتفاع معدلات التضخم فإن ذلك سوف يزيد من الضغوط على البنك المركزي البريطاني للموازنة ما بين معدلات النمو ومعدلات التضخم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى