اخبار اقتصادية

انخفاض حاد في الدولار الأسترالي وسط هدوء التداول في نهاية الاسبوع

 

كان التداول ضعيفا خلال جلسة التداول المبكرة في سوق العملات اليوم حيث كان هناك بعض الطلب على الدولار الامريكي مقابل جميع العملات الأساسية وسط التداول الشديد الهدوء في نهاية الأسبوع. وكانت العملة الاكثر حركة في السوق هي الدولار الأسترالية الذي انخفض بمقدار سنت كامل تقريبا من اعلى المستويات في الجلسة خلال جلسة التداول الاوروبية الصباحية.

وقد حصل الدولار الامريكي على بعض الدعم من ويليامز رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو والذي قال في خطاب له أن أسعار الفائدة سيتم رفعها في وقت قريب في ظل تحسن معدلات الأجور . يعتبر ويليامز أحد المتحدثين في البنك الاحتياطي الفيدرالي الذين أصبحوا أكثر ميلا إلى تضييق السياسة النقدية خلال الاسبوعين الماضيين ولكن لا تزال أسواق الفوركس غير متأثرة بهذه التصريحات حيث يعتقد القليل من التجار فقط أن يكون رفع سعر الفائدة في ديسمبر وليس في سبتمبر.

ولا يزال اعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي جديين بشأن البدء في تطبيع السياسة النقدية ، ويتطلع بعض التجار إلى الحصول على بعض الإشارات من مؤتمر قاعة جاكسون في الأسبوع القادم مما قد يقدم دليل إضافي على موقف البنك الاحتياطي الفيدرالي على المدى القريب. في الوقت ذاته، لا يزال الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPYممتماسك حول مستوى 100.00 ولكن اي محاولات للارتفاع وجدت عقبة عند 100.50 خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وفي جلسة التداول الاسيوية كان الدولار الأسترالي هو العملة الاكثر حركة في اليوم حيث انخفضت لاختبار مستوى الدعم عند 0.7600 ،بعد رفض وزير الخزانة الاسترالي موريسون رسميا عرض صيني لـ Ausgrid لأسباب أمنية. لم يتمكن هذا الزوج من الحفاظ على اعلى المستويات التي سجلها يوم أمس بعد القراءة الأقضل من التوقعات عن بيانات التوظيف الاسترالية وتدل حركة السعر اليوم على أن وقت جني الأرباح قد حان مع احتمالية ان تستهدف صفقات البيع مستوى الدعم 0.7500 خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي جلسة التداول الامريكية اليوم لا يوجد سوى مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و مبيعات التجزئة من كندا. وقد حصل الدولار الكندي على دعم من ارتفاع أسعار النفط هذا الأسبوع ولكن إن وجد النفط الخام عقبة عند 50 دولار أمريكي للبرميل فسوف تتحول الانظار الى التحليل الاساسي الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى