اخبار اقتصادية

انخفاض اليوان الصيني خلال مستوى 7

انخفاض اليوان الصيني خلال مستوى 7


انخفاض اليوان الصيني خلال مستوى 7

انخفض اليوان الصيني انخفاضا حادا في الجلسة الآسيوية ويعود هذا جزئيًا إلى تصعيد الحرب التجارية مع الولايات المتحدةالأمريكية.  حدد البنك المركزي الصيني ( PBoC) سعر الفائدة المرجعي اليومي عند مستوى أقل قليلاً من 6.9 للمرة الأولى منذ ديسمبر.  وارتفع الدولار الأمريكي/ اليوان الصيني إلى 7.111مخترقًا بذلك مستوى 7 بشكل قاطع.  وفي الاسواق المالية الاخرى، انخفض مؤشر نيكي الياباني بننسبة 2.30%. وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج بنسبة 2.89%. و انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة0.81٪.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 1.83%.

وخلال الأسبوع الماضي، اعلن ترامب عن فرض تعريفات جمركية بنسبة 10% على ما قيمته 300 مليار دولار أمريكي من كل الواردات الصينية غير الخاضعة للضرائب، وذلك بدايةً من الأول من شهر سبتمبر.  وكان هناك رد فعل من الصين من خلال التصريحات العنيفة. كما جاء من وكالة بلومبرج أن الحكومة قد طلبت من الشركات المملوكة للدولة تعليق واردات المنتجات الزراعية الأمريكية.  واقترحت التطورات العودة إلى الضرائب الانتقامية وتعليق المحادثات التجارية.

وفي الوقت نفسه ، يدل السقوط الحر لليوان اليوم أولاً بأن الحكومة الصينية لا ترى أي حاجة للحفاظ على استقرار سعر صرف اليوان.  علاوة على ذلك ، قد تكون هذه إشارة إلى أن بكين تعمل على تسليح اليوان كأداة لتعويض تأثير الرسوم الجمركية في الحرب التجارية.


انخفاض مؤشر مديري المشتريات الصيني بقطاع الخدمات إلى 51.8


انخفض مؤشر مديري المشتريات الصيني Caixin بقطاع الخدمات  إلى 51.8 في يوليو ، من مستوى 52.0 وهي قراءة تقع دون التوقعات عند 52.0.  و ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) المركب الى 50.9 من 50.6. وقالت شركة ماركيت إلى أن قطاع الصناعات التحويلية استقر بينما زاد ضعف معدل النمو في قطاع الخدمات بشكل أكبر.  وتوسع إجمالي العمل الجديد بوتيرة أسرع قليلاً.  كما تحسن التفاؤل بشأن الإنتاج المستقبلي إلى أعلى مستوى له خلال ثلاثة أشهر.

وقال الدكتور Zhengsheng Zhong ، مدير تحليل الاقتصاد الكلي في مجموعة CEBM:  “وبشكل عام ، أظهر الاقتصاد الصيني علامات من التعافي في شهر يوليو ، وذلك بفضل التخفيضات الضريبية والضريبية واسعة النطاق ، فضلاً عن الدعم المستمر من السياسة النقدية والاستثمار في البنية التحتية بقيادة الحكومة .  يبقى أن نرى ما إذا كان من الممكن استمرار التعافي الاقتصادي وسط خيال تجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية والقوانين صارمة بشأن القطاع المالي ومستويات الديون.  يشير التعافي الاقتصادي في يوليو إلى أن التباطؤ الاقتصادي الصيني تحت السيطرة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى