اخبار اقتصادية

انخفاض الدولار الأمريكي مع حث ترامب البنك الفيدرالي على الإحساس بالأسواق

انخفاض الدولار الأمريكي مع حث ترامب البنك الفيدرالي على الإحساس بالأسواق

 

كانت عمليات بيع الدولار الأمريكي قد سيطرت على أهتمام الأسواق المالية اليوم، حيث استمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تدخله اللفظي في سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي. ولكن كان الدولار الكندي هو العملة الأكثر ضعفًا، حيث امتد النفط الخام في اتجاهه الهبوطي.  ويعتبر الفرنك السويسري في الوقت الحالي هو ثالث أسوأ عملة من حيث الأداء. ومن ناحية أخرى، ارتد الدولار النيوزلندي لأعلى حيث يعتبر هو ثالث أقوى عملة في سوق العملات اليوم. أما الاسترليني فكان هو ثاني أقوى عملة وذلك بعد الين الياباني، حيث استقرت معدلات الرغبة في المخاطرة إلى حد ما في جلسة التداول الأوروبية.

وباختصار، كتب ترامب في تويتة له طلب إلى مشرعي السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي بأن لا يعملوا اعتمادًا على “الأرقام التي لا معنى لها”. وقال أن عليهم بدلا من ذلك “الإحساس بالسوق”. وفي الوقت الحالي لا يوجد عمليات بيع إضافية  واضحة في الدولار الأمريكي،  حيث يبدو أن التجار في حالة من الترقب لإعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي عن بعض الأرقام الخاصة بالتنبؤ  الاقتصادي يوم غد، قبل أن يُلزِموا أنفسهم بالدخول في أي صفقات جديدة.

و من الناحية الفنية، يعتبر اختراق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري لمستوى الدعم  0.9911 إشارة واضحة للضعف ومن المحتمل أن يتجه إلى ادنى مستوى له عند 0.9862. ولكن يتحرك زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY باحثًا عن بعض الدعم عند مستوىا لدعم 112.23. وكانت حركة التداول محصورة داخل النطاقات المعتادة بالنسبة لأزواج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD و الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD و الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD ولم يخترق زوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  مستوى الدعم 127.61 وسيكون هذا المستوى هو محور التركيز الأساسي في جلسة التداول الامريكية.

 

وفي الأسواق المالية الاخرى، سجل النفط الخام أدنى مستوى له عند 48.09 اليوم ويقع الآن عند مستوى 49.07. وانخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.46% وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.32% وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.17%. وتتحرك الأسعار في الأسواق الماليةف ي نطاقات ضيقة. انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا ليوم آخر بمقدار 0.0171 لتصل إلى 0.243. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في إيطاليا بمقدار  0.021 عند مستوى  2.970. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة 1.8% . وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 2.21%. وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 1.05%. ولكن انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.82%.  وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0088 لتصل إلى 0.028 .

وفي جلسة التداول الامريكية، ارتفع تقرير المنازل المبدؤ بناؤها في الولايات المتحدة الامريكية في شهر نوفمبر مقابل التوقعات بقراءة 1.23 مليون.  وارتفعت تصاريح البناء إلى 1.33 مليون وحدة مقابل التوقعات بقراءة 1.27 مليون .  وانخفضت مبيعات القطاع الصناعي في كندا  بنسبة 0.1% على أساس شهري في أكتوبر مقابل التوقعات بنسبة 0.3% على اساس شهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى