اخبار اقتصادية

اليورو ينهار في سوق الفوركس وترقب لمحضر اجتماع البنك البريطاني اليوم

ينخفض اليورو EUR على كافة القطاعات مقابل العملات الاساسية، حيث فشل اجتماع المجموعة الأوروبية في التوصل الى اتفاقية بشان اليونان. ويأتي هذا في اليوم التالي لقرار وكالة موديز بتخفيض التصنيف الائتماني الفرنسي بمقدار درجة واحدة من AAA إلى AA1. ومن المقرر اجتماع مجموعة اليورو مرة اخرى يوم الاثنين من الاسبوع القادم. ويضعف الدولار الاسترالي AUD لليوم الثاني على التوالي حيث تم الاعلان عن محضر الاجتماع الاخير للبنك الاحتياطي الاسترالي RBA، والذي جاء فيه أن مجلس السياسة النقدية تستمر في تفضيلها لتسهيل السياسة النقدية. ومن المتوقع ان يراقب المشاركون في سوق الفوركس بعناية محضر الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية للبنك البريطاني المركزي.

وكان اليورو EUR قد سجل ادنى مستوى اسبوعي له عند 1.2736 مقابل الدولار الامريكي في الليلة الماضية وذلك بعد  ما جاء من أخبار حول الفشل في التوصل الى اتفاقية بشأن اليونان.

تنخفض أيضًا أسعار النفط الخام قبل الإعلان عن تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام اليوم، وذلك بعد أن كانت قد ارتفعت على خلفية التوترات في الشرق الاوسط.

وقد انخفضت كلا من أسعار الذهب وأسعار الفضة مقابل الدولار الامريكي، حيث زادت قوة الدولار الامريكي عقب تعليقات “بين بيرنانكي” محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي والذي حث فيه الساسة بشكل علني على حل أزمة “الهاوية المالية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى