اخبار اقتصادية

اليورو دولار يتطلع إلى مستوى الدعم 1.1574 قبل الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي

اليورو دولار يتطلع إلى مستوى الدعم 1.1574 قبل الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي

 

 

استقر الاسترليني اليوم بعد عمليات البيع المكثفة ال تعرض لها بغد قرار سعر الفائدة من البنك المركزي البريطاني يوم أمس  وكانت هناك محاولة من الاسترليني في جلسة التداول الآسيوية اليوم بالتعافي ولكن افتقرت تلك المحاولة إلى استمرار عمليات الشراء. وكانت عمليات البيع التي تعرض لها الدولار النيوزلندي سبب في جعله الأسوأ أداءً خلال هذا الأسبوع. أما الباوند البريطاني فهو ثاني أضعف عملة لهذا الأسبوع. ولا يزال الدولار الكندي هو العملة الأكثر قوة خلال هذا الاسبوع ويليه الدولار الامريكي. وقد حصل الدولار الكندي على بعض الدعم من التطورات الايجابية في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) بالإضافة إلى المرونة في أسعار النفط.

وفي الأسواق الأخرى، كانت الاسهم الأمريكية متضاربة، حيث انخفض مؤشر داو بنسبة 0.0% ليصل إلى مستوى 25326.61. وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 1.24% ليصل إلى مستوى 7802.69، بفضل سهم أبل.  وكانت الاسواق الآسيوية متضاربة حث ارتفع مؤشر نيكي بنسبة 0.06% . وانعكس مؤشر شانغهاي المركب في الصين بشكل معتدل وارتفع بنسبة 0.08%. وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج بنسبة 0.13%. ووجد خام غرب تكساس الوسيط (WTI) صعوبة في الوصول إلى مستوى 70، وكان الارتداد للأسفل من هذ المستوى معتلاً ويتحرك في الوقت الحالي حول مستوى 69. من ناحية أخرى، استأنف الذهب أخيرًا الاتجاه الهبوطي الأخير وسجل أدنى مستوى له عند 1206.61 اليوم.

ومن الناحية الفنية، يقترب الدولار الامريكي من مستوى الدعم قصير المدى مقابل اليورو و الفرنك السويسري.  وهذا الدعم هو 1.1574 عند زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و مستوى 0.9977 عند زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF. وسوف يؤدي اختراق هذين المستويين إلى إعادة اختبار أدنى مستوى لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD عند 1.1507 وأعلى مستوى لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF عند 1.0067. وسوف يؤدي مثل هذا التطور إلى رفع فرصة أن يقوم الدولار الأمريكي باختراق صعودي. وقد يكون تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم هو الحافز لهذه الحركة اليوم.

 

تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي محور تركيز الأسواق اليوم وخاصة معدل نمو الأجور

سيكون تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي هو محور تركيز السوق اليوم. ومن المتوقع ان يسجل تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي قراءة 193 ألف في الوظائف لشهر يوليو، وهي قراءة أقل قليلاً من القراءة السابقة التي كانت عند مستوى 213 ألف. ومن المتوقع أن ينخفض معدل البطالة إلى 3.9%. ومن المتوقع ارتفاع معدل نمو الاجور مرة اخرى، حيث من المتوقع أن يسجل متوسط الاجور في الساعة قراءة 0.3% على أساس شهري. أما بالنسبة إلى البيانات الأخرى المتعلقة بهذا التقرير، فقد جاء تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP بقراءة قوية عند مستوى 219 ألف وهي قراءة تفوق التوقعات التي كانت عند 186 ألف. وارتفع بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية بمقدار 0.5 ليصل إلى 56.5.  وقد انخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابع  معدلات الشكاوى من البطالة من 217.25 ألف إلى 221.50 ألف.  وارتفع مؤشر ثقة المستهلك بمقدار 0.3 ليصل الى مستوى 127.4 في يوليو. وبشكل عام،  سيكون معدل نمو الاجور هو الجزء الاساسي من البيانات الاقتصادية اليوم الذي سيعتمد عليه رد فعل الدولار الامريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *