اخبار اقتصادية

الين الياباني و الدولار الامريكي يتخليان عن ارتفاعاتهما مع استئناف المفاوضات بين الصين وأمريكا

الين الياباني و الدولار الامريكي يتخليان عن ارتفاعاتهما مع استئناف المفاوضات بين الصين وأمريكا

 

بينما لا تزال معدلات كره المخاطرة هي السائدة في الأسواق المالية بشكل عام، إلا أنه كان هناك حدثين قد ساعدا على استقرار معدلات الثقة في السوق بشكل معتدل. الأول هو  أن قطر قد عرضت إدخال استثمارات في تركيا كنوع من “الصداقة”. وساعدت هذه الأخبار على ارتفاع مؤشر داو الصناعي من ادنى مستوياته خلال يوم التداول عند 24965.77 ليغلق عند مستوى 25162.41، منخفضًا بنسبة 0.54%. وثانيًا،  أن الصين و الولايات المتحدة الامريكية سوق يستأنفا المفاوضات التجارية بينهما.  وأدى إعلان وزارة التجارة الصينية باستئناف المفاوضات إلى ارتفاع الأسهم الآسيوية بشكل معتدل من ادنى مستوياته خلال جلسة التداول. على الرغم من ذلك، لا تزال مؤشرات الاسهم الآسيوية عند المنطقة الحمراء . وانخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.17%، وانخفض مؤشر هونج كونج بنسبة 0.61%، وانخفض مؤشر شانغهاي المركب الصيني بنسبة 0.87% واخترق مستوى 2700، وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسبة 0.52%.

وفي أسواق العملات،  انخفض الين الياباني على نطاق واسع ليكون هو العملة الأضعف اليوم. وقد يكون هذا بسبب تعب هذه العملة من الارتفاع الأخير.  و من الجدير بالذكر أن كل من زوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  و زوج العملة الباوند/ ين ياباني GBPJPY يقعان في اتجاه هبوطي متسارع، وذلك قبل مستويات الدعم الأساسية عند 124.61 و 139.29. كما ساعد تعافي هذين الزوجين على ارتفاع كل من زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD بشكل معتدل.   وخلال التداول اليوم، لا يزال الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر ضعفًا. من ناحية أخرى، يساعد الاستقرار المعتدل في الأسواق كل من الدولار الأسترالي و اليورو و الدولار النيوزلندي على التعافي.

 

وخلال هذا الأسبوع، لا يزال الفرنك السويسري هو العملة الاكثر قوة حتى الآن، ويليه الين الياباني و الدولار الكندي.  وتعتبر المقاومة في الدولار الكندي جديرة بالملاحظة. وقد انخفض النفط الخام بحدة في ليلة التداول الماضية بعد ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي الخام بما يزيد عن التوقعات. وقد اخترق خام غرب تكساس الوسيط (WTI) مستوى 65 ويجد صعوبة حول هذا المستوى.  ولكن لم يتضرر الدولار الكندي كثيرًا بعد ان تعرض لأول موجة بيع.  في الوقت ذاته، لا يزال الدولار الأسترالي هو العملة الأضعف خلال هذا الاسبوع على الرغم من تعافيه اليوم. ويليه الاسترليني الذي يعتبر الآن ثاني أضعف عملة في السوق.3ثص

 

الصين- الولايات المتحدة الامريكية على وشك استئناف المفاوضات التجارية33

قالت وزارة التجارة الصينية في بيان لها أنها تقفل دعوة الولايات المتحدة الامريكية لاسئتناف المفاوضات التجارية. وسوف يجتمع  نائب وزير التجارة الصيني وانغ شوان مع مساعد وزير الخزانة الأمريكي للتجارة الدولية ديفيد مالباس في أواخر أغسطس. وفي بيان وزارة التجارة الصينية، أكدت الصين على أنها “تعارض الأحادية والحمائية التجارية ولا تقبل أي قيود تجارية أحادية”. و “أن الصين ترحب بالمحادثات والتواصل على أساس المعاملة بالمثل والمساواة والنزاهة”.

ومن المؤكد ان هذه الاخبار إيجابية تمامًا. إلا أنه من غير المتوقع أن يحمل هذا الاجتماع درجة كبيرة من الاهمية على المدى القريب.  ولا تزال الحرب التجارية قائمة وقد لا يأتي هذا الاجتماع بشيء قاطع وحاسم. على الرغم من ذلك، ارتفع اليوان الصيني معتمدًا على هذه الأخبار.  فقد تراجع زوج العملة الدولار الأمريكي/ اليوان الصيني إلى ما دون مستوى 6.9 بعد ان سجل أعلى مستوى له عند 6.9586 في الليلة الماضية.  ولا توجد إشارات واضحة بالانعكاس السعري على الرسوم البيانية حتى الان. من المحتمل بدرجة كبيرة أن يسجل هذا الزوج مستوى 7.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.