اخبار اقتصادية

الين الياباني عند مستويات هامة، وترقب السوق لاحتمالية تجنب الهاوية المالية

الين الياباني عند مستويات هامة، وترقب السوق لاحتمالية تجنب الهاوية المالية

استمر اليورو (EUR)  في الارتفاع مقابل معظم العملات الرئيسية، ولا تزال رغبة المستثمرين في المخاطرة مرتفعة حيث توجد إشارات واضحة بأن كلا من الرئيس اوبااما والحزب الجمهوري الامريكي يقدمان تنازلات  بهدف التوصل الى اتفاق من شانه ان يؤدي إلى تفادي سيناريو الهاوية المالية. وخلال هذا الأسبوع، فإن الاضواء مسلطة على الين الياباني (JPY)، في أعقاب فوز الحزب الليبرالي الديمقراطي في الانتخابات اليابان في مطلع الاسبوع. وبعد الصعوبات التي واجهتها اليابان التي تعتبر دولة معتمدة على التصدير في المقام الأول لمكافحة القوة المستمرة للعملة اليابانية، يزيد  فوز الحزب الديمقراطي الليبرالي من احتمال التيسير الكمي بشكل إضافي. وقد اصاب  الين الياباني (JPY) حالة من الضعف بالفعل إلى حد كبير على مدى الأسابيع الماضية، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيفية أداء هذه أزواج من الآن فصاعدا.

يقع تداول الدولار الأسترالي (AUD) في اتجاه عرضي، حيث يتحرك في نطاق تداول ضيق ومحصور، وذلك بعد محضر اجتماع  البنك الاحتياطي الأسترالي (البنك المركزي الاسترالي)  الأخير لم يقدم أية معلومات جديدة إلى السوق.

يقع تداول مؤشر ستاندرد آند بور 500 الامريكي ومؤشر التكنولوجيا ناسداك الامريكي عند أعلى مستوياتها السنوية وسوف يراقب المشاركون في السوق  سلوك هذه المؤشرات  للاستفادة من نقاط الدخول المنخفضة في صفقات شراء.  وعادة ما تكون مؤشرات الأسهم قوية  في ديسمبر ويؤكد على هذا أيضا الارتفاع الثابت في مؤشر FTS 100 البريطاني ومؤشر داكس 30 الألماني

هبطت اسعار الذهب (XAU) إلى ادنى مستوى لها عند 1686,40 مقابل الدولار الأمريكي (USD) يوم امس إلا انه عاد  الآن إلى ما فوق مستوى 1700.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى