اخبار اقتصادية

المستثمرون يميلون إلى الاتجاه الهبوطي للدولار الأمريكي

المستثمرون يميلون إلى الاتجاه الهبوطي للدولار الأمريكي

 

انخفض الدولار الأمريكي إلى ادنى مستوياته منذ نوفمبر يوم الأربعاء، ويظهر من خلال عقود الاوبشن ان المستثمرون قد أصبحوا أكثر تشاؤمًا تجاه العملة الأمريكية مقابل اليورو EUR و الين الياباني.  وقد تخلى الدولار الأمريكي عن اغلب ارتفاعاته  التي كان قد حققها اعتمادًا على ما يُسمى بالتداول المعتمد على أخبار ترامب،  حيث لم تتجسد حتى الآن السياسات المناهضة للنمو الاقتصادي من إدارة الرئاسة الأمريكية.  وقد أوصت UBS AG لإدارة الثروات ببيع الدولار الأمريكي مقابل اليورو EUR، أما JPMorgan Chase متداول العملات الثاني الاكبر في العالم، فقد أوصى عملاءه بالتخلي عن صفقات شراء الدولار على المدى القصير.

وقال “Constantin Bolz” الاستراتيجي في UBS في زيورخ أن الوضع أصبح أكثر جاذبية لبيع الدولار الأمريكي.  ومنذ انتخابات دونالد ترامب في شهر نوفمبر، والتوقعات الجماعية لصالح اتجاه الدولار الأمريكي الصعودي في تناقص خطوة بخطوة، حيث يشكك السوق في السياسات الامريكية ومدى فعاليتها.

ويرى بنك UBS أن سعر صرف اليورو/ دولار الأمريكي قد يسجل أعلى مستوى له عند  1.15 خلال الست أشهر القادمة من مستوى 1.0784$ الذي كان عليه يوم الخميس.  ويتوقع أن ينخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني الى الى ما \ون مستوى 110 في نفس الفترة.

وقد انخفضت العملة الامريكية بنسبة 3.7% هذا الهام، حيث يرتقب التجار تفاصيل حول حجم مقترحات التحفيز المالي بالاضافة إلى انتظاره لإشارات من البنك الاحتياطي الفيدرالي حول مسار ارتفاعات أسعار الفائدة. ويأتي هذا الضعف بعد أربع أعوام من الارتفاعات، حيث  تعافى أكبر اقتصاد في العالم من أزمته المالية وبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع اسعار الفائدة على تكاليف الاقتراض. ولم يتغير مؤشر الدولار الفوري التابع لـبلومبرج كثيرًا يوم الخميس.

المؤشرات الفنية

في أسواق عقود الاوبشن، تقل الحماية لارتفاع الدولار الامريكي حيث تصبح النظرة المستقبلية تجاه العملة الأمريكية أقل تشاومية.  وتشير معدلات كره المخاطر، والتي تمثل مؤشر لآراء السوق وصفقات عقود الأوبشن، إلىالابتعاد عن الاتجاه الصعودي للدولار.

وقد تراجعت معدلان كره المخاطر لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD، حيث حسم السوق توقعاته لصالح فوز مارين ليبان في الانتخابات الفرنسية.

كما يميل المستثمرون بشكل أقل إلى الاتجاه الهبوطي في اليورو EUR مقابل الدولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.