اخبار اقتصادية

الدولار ينخفض واليورو يخترق مستوى 1.2000 للاعلى

كان التداول في سوق الفوركس صباح اليوم متقلبًا ونشطًا حيث تعرض الدولار الأمريكي للضغط الهبوطي عل جميع المستويات بسبب التدفقات المالية الكارهة للمخاطر في جلسة التداول الآسيوية، بالإضافة إلى اختراق اليورو/ دولار أمريكي EURUSD   الذي ارتفع إلى أعلى مستوياته خلال عامين ونصف العام في صباح جلسة تداول لندن.

 

ولم يتاح للمتداولين فرصة الجلوس في مكاتبهم في جلسة التداول الآسيوية عندما كانت الأخبار تظهر على الشاشات حول إطلاق كوريا الشمالية صاروخا على اليابان.  وقد قررت الحكومة اليابانية بسرعة ان الصاروخ سوف يقع فى البحر ولم تحاول اعتراضه.  ومع ذلك، فإن تزايد التوترات العسكرية بين البلدين تسبب في ارتفاع معدلات كره المخاطر في جميع أسواق رأس المال وانخفاض زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY  دون مستوى 108.50 قبل أن يتعافى بعض الشيء في آخر جلسة التداول الآسيوية.

 

وتبع تلك الحركة السعرية في الين اختراق اليورو/ دولار أمريكي EURUSD مستوى 1.2000 للأعلى ثم شرع التجار في الخروج من الصفقات  طول الطريق حتى وصل إلى مستوى 1.2070 قبل افتتاح جلسة التداول الأوروبية. وكان هذا أعلى مستوى له خلال عامين ونصف العام في ظل استمرار سلبية آراء السوق بدرجة عالية. وفي ظل انخفاض عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنات إلى ما دون مستوى 2.10%، تخلت الأسواق عن كل أمل في رفع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر، حيث تستمر عوائد السندات الأمريكية في الضغط ليتعرض الدولار الأمريكي لعمليات بيع مكثفة بلا هوادة .

 

ليس هناك شك في أن الآراء ضد الدولار قد أصبحت مبالغ فيها بشكل كبير، ولكن قد تشهد صفقات شراء الدولار الأمريكي المزيد من الألم فيما بعد. ومع ذلك، فإن الصورة الأساسية في الولايات المتحدة ليست قاتمة كما قد يشير سعر الصرف، ويمكن أن توفر بيانات الغد بعض الإغاثة للدولار خاصة إذا جاء  تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP  والناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني في الولايات المتحدة بقراءة أعلى من التوقعات.  ولا يزال النمو في الولايات المتحدة قوي نسبيا وقد يقلل السوق من فرص رفع أسعار الفائدة الفيدرالية في ديسمبر.

 

تشير العقود المستقبلية الخاصة بتوقع إجراءات البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى فرصة نسبتها 30٪ لصالح رفع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفدرالي في ديسمبر  ولكن إذا جاءت بيانات العمل والأهم من ذلك نمو بيانات الأجوربما يدل على أنها تنمو بمعدل 2.5٪ ، فسوف تكون احتمالية رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ستكون مرتفعة للغاية.   أما الآن، فإن الأسواق تركز على الاضطرابات في واشنطن والمعركة القادمة حول زيادة سقف الدين التي يمكن أن تضيف طبقة أخرى من المخاطر إلى أصول الدولار.  ومع ذلك، مع صدور بيانات أمريكية من المرجح أن يتعرض الدولار الأمريكي للارتفاع نتيجة عمليات البيع على المكشوف قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى