اخبار اقتصادية

الدولار في المنطقة الحمراء على نطاق واسع اليوم وأجازة في الجلسة الأمريكية

الدولار في المنطقة الحمراء على نطاق واسع اليوم وأجازة في الجلسة الأمريكية

 

 

ظلت آراء المستثمرين تشاؤمية بشكل عام في الأسواق المالية. وحاولت الأسهم الامريكية  الارتداد الصعودي في جلسة التداول الليلة الماضية ولكنها فشلت في ذلك.  وقد أغلق مؤشر داو جونز الصناعي على انخفاض بمقدار 132.36- نقطة او بنسبة 0.54%. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.49% بينما انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.86%. وقد أدت التدفقات المالية المتجهة إلى أصول الملاذ الآمن إلى الحد من ارتفاع سندات الخزانة الامريكية حيث انخفضت عوائد السندات الامريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.028 لتصل إلى 2.838. واستمرت عمليات البيع المكثفة في جلسة التداول الآسيوية حيث انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.22%. وانخفض مؤشر شانغهاي المركب بنسبة 0.44% بينما انخفض مؤشر هانج سينج HSI  في هونج كونج بنسبة 0.79%. وكان مؤشر ستريت تايمز السنغافوري فاترًا. وفي أسواق العملات الاجنبية،  ارتفع كل من الدولار الاسترالي و الدولار النيوزلندي بشكل معتدل اليوم،  مستوعبًا الخسائر الاخيرة. وكانت هذه العملات هي التالية للين الياباني في القوة والذي كان هو العملة الأكثر قوة اليوم. ويقع تداول الدولار الأمريكي على نطاق واسع في المنطقة الحمراء، الأمر الذي ساعد على تعافي أسعار الذهب والتي اخترقت مستوى 1260.

و من الناحية الفنية، كانت حركة زوجي العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD محصورة داخل نطاقات التداول المعروفة لهما حيث استمرت حركة تماسك الأسعار. وظل كلاهما في اتجاه هبوطي قصير الاجل.  ويدل اختراق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY لمستوىا لدعم 110.55 على انعكاس سعري قصير المدى وقد يتجه إلى مستوى الدعم 109.36. كما أن اختراق زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD لمستوى المقاومة 0.7408 على تكوين قاع سعري قصير الأجل بعد دفاع مستوى الدعم الأساسي 0.7328  وهناك احتمالية بأن يقوم هذا الزوج بارتداد صعودي أكثر قوة على المدى القصير. وقد انخفض الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD خلال مستوى 1.3128 ليمتد في التصحيح من مستوى 1.3385. وفي الوقت الحالي لا نزال نتوقع ان يحد من الاتجاه الهبوطي مستوى الدعم 1.3067 وان ينتج عن هذا ارتداد صعودي.

 

الولايات المتحدة الامريكية تتلقى اعتراضات مما يزيد عن 20 دولة على التعريفات الجمركية على السيارات في منظمة التجارة العالمية (WTO )

 

جاء عن الوكالة الإخبارية رويترز  انه وفقًا لمصدر لم يذكر اسمه، تلقت الولايات المتحدة الامريكية اعتراضات قوية مما يزيد عن 40 دولة بشأن التعريفات الجمركية  المحتملة وذلك في مجلس منظمة التجارة العالمية (WTO ) الخاص بتجارة السلع. وقد بدات اليابان وروسيا المناقشات وحذرت من أن مثل تلك الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة الامريكية قد تؤدي إلى انهيار النظام التجاري المتعدد الأطراف.

وعبر عن نفس هذه المخاوف 28 دولة من دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى روسيا ، سويسرا ، النرويج ، تركيا ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، سنغافورة ، الصين ، تايلاند ، الهند ، هونغ كونغ ، قطر ، كندا ، كوستاريكا ، فنزويلا ، البرازيل ، المكسيك.

وقد تجنب ممثل الولايات المتحدة الامريكية أن يقوم برد مباشر وقال أن هذا الموضع كان  عُرضة لنزاعات رسمية في منظمة التجارة العالمية (WTO ). وبالتالي من غير المفترض أن يكون في أجندة اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.