Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

الدولار النيوزلندي يتعرض لعميات بيع مكثفة

تعرض الدولار النيوزيلندي لعمليات بيع مكثفة على خلفية إعلان السياسة النقدية للبنك الاحتياطي.   وكما هو متوقع،  حافظ البنك النيوزلندي على أسعار الفائدة دون تغيير. وقال البنك الاحتياطي النيوزلندي أن السياسة ستبقى متكيفة لفترة طويلة، كما أن انخفاض العملة سيساعد على زيادة التضخم، وهو أمر مهم لأنها ترى أن التضخم الرئيسي سينخفض ​​في الفصول القادمة.  أدت هذه الآراء التي تميل الى السياسة النقدية الميسرة إلى انخفاض الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي ومن المرجح أن تبقي العملة تحت الضغط في الأيام القادمة.   كما انخفضت مستويات تداول الدولار الأسترالي أيضا على خلفية قوة الدولار الأمريكي – ولم تصدر أي تقارير استرالية يوم أمس.

 

 في حين أن زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD قد تعرض يوم أمس لعمليات بيع مكثفة لليوم الثالث على التوالي من التداول، إلا أن المشترين قد ظهروا فوق مستوى 1.1720.  وهذا المستوى مهم لأنه يتقاطع عنده المتوسط المتحرك (SMA) لـ 200 أسبوع و مستوى تصحيح فيبوناتشي  لحركة الانخفاض من 2008 إلى 2016 وأيضًا مستوى تصحيح فيبوناتشي للانخفاض كمن 2014 إلى 2016. ويعتبر هذا مستوى دعم مهم جدا والمكان الرئيسي لارتداد اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD.   وعلى أساس العوامل الأساسية، فإن تالوقعات الخاصة باقتصاد منطقة اليورو إيجابية، إذ أن الأمر يعتبر مسألة وقت قبل أن تعلن ألمانيا عن حكومة ائتلافية.  وبعد أن أصبح اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي وحديث ترامب عن الضرائب ورائنا، سيتمكن المستثمرون من تحويل تركيزهم إلى البنك المركزي الأوروبي الذي جعل من الواضح جدا أن التغييرات في الميزانية العمومية تأتي الشهر المقبل.  لهذا السبب، نحن نحب شراء اليورو ونعتقد أن زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD سيجد طريقه فوق مستوى 1.18.   .

 

 لم تصدر اي بيانات اقتصادية هامة من بريطانيا يوم أمي، وبالتالي كان تداول الاسترليني عند مستويات منخفضة مقابل العملة الأمريكية.  كان البيان الوحيد الذي صدر هو تقرير CBI لمبيعات التجزئة والذي لا يحمل قدر كبير من الاهمية.  وعلى اي حال كان هذا المؤشر قد ارتفع للاعلى خلال شهر سبتمبر وهو ارتفاع هام لأنه يعكس تحسن هام في معدلات طلب المستهلك.  ووفقا لهذا التقير، كان تجار التجزئة في بريطانيا يرون  أن مبيعات التجزئة قد سجلت نموًا خلال ما يزيد عن عامين.  وتعتبر هذه إشارة جيدة لما قد يأتي به تقرير مبيعات التجزئة الأوسع نطاقًا كما أنه عزز من النظرة المستقبلية التي يضعها البنك البريطاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *