اخبار اقتصادية

الدولار الامريكي/ الين الياباني يسجل اعلى مستوى خلال 20 شهر

الدولار الامريكي/ الين الياباني يسجل اعلى مستوى خلال 20 شهر

يرتفع اليورو مقابل اغلب العملات الاخرى في سق الفوركس حيث ارتفعت معدلات الرغبة في المخاطرة بعد البيانات الاقتصادية الايجابية من أمريكا ومن منطقة اليورو. يبدو أن السوق لا يتوقع أسوأ السيناريوهات عن وضع الهاوية المالية، على الرغم من عدم وود تقدم حقيقي في المفاوضات بشأن هذه المشكلة بالإضفة إلى ما ياتي من تصريحات في وسائل الإعلام. وسيكون تحت دائرة الضوء اليوم سلوك الين الياباني (JPY) بعد فوز الحزب الديمقراطي الليبرالي  في انتخابات اليابان في مطلع الاسبوع. ومن الجدير بالذكر  ان هذه الدولة المعتمدة على التصدير في المقام الاول تعاني من أجل التأقلم مع قوة العملة اليابانية منذ  سنوات، ويزيد فوز الحزب الديمقراطي الليبرالي  من احتمال ان يكون هناك المزيد من التيسير الكمي. وقد أصاب الين الياباني (JPY) ضعفا بالفعل إلى حد كبير على مدى الأسابيع الماضية، وسيكون من المثير للاهتمام أن نراقب اداء هذه الأزواجمن الآن فصاعدا.

وقد تراجع كل من مؤشر ستاندرد آند بور 500 الامريكي  (SPI) ومؤشر التكنولوجيا الناسداك  (NDQ) بعد أن سجلا أعلى مستويات سنوية وسوف يراقب المشاركون في السوق سلوك السعر للاستفادة من نقاط الدخول المنخفضة في صفقات الشراء. وعاة ما تكون مؤشرات الأسهم قوية في ديسمبر ويمكن أن يتأكد هذا أيضا  من الارتفاع الثابت لمؤشر FTS 100 (FTS) البريطاني ومؤشر داكس 30 (DAX) الألماني

تنخفض أسعار الذهب مقابل الدولار الامريكي في بداية الجلسة الاوروبية ، مخترقًا ادنى سعر سجله اليوم السابق والدعم قصير الاجل عند 1688.75 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى