اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني GBP
تم الإعلان صباح اليوم عن قراءة الإنتاج الصناعي البريطاني والتي أظهر انكماش معدل نمو الإنتاج الصناعي في بريطانيا خلال شهر يونيو، الأمر الذي كان بمثابة ضغط حاد على الباوند البريطاني، كما انه قد عزز من مخاوف المستثمرين بان النشاط الصناعي البريطاني قد يتجه مرة أخرى إلى الهاوية. وإذا جاءت تقييم مؤسسة NIESR بشأن الإنتاج المحلي الإجمالي بقراءة اقل من قراءة الشهر الاسبق التي كانت عند 0.01%، فقد يتعرض الباوند لبعض الضغط الهبوطي الاضافي. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة إلى سلبية.

الدولار الأمريكي USD
تراجع الدعم المقدم للعملة الأمريكية خلال جلسة التداول اليوم، حيث ينتظر المستثمرون بقلق قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة حول السياسة النقدية واسعار الفائدة بالإضافة إلى المؤتمر الصحفي الذي سيعقده بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي في وقت لاحق اليوم. إذا كرر بيرنانكي تأكيداته الأخيرة بأن أمريكا سوف تستمر على سياستها النقدية الميسرة في المستقبل القريب، فقد يتجدد ضغط البيع على الدولار الامريكي مرة أخرى. النظرة العامة على المستقبل القريب: من محايدة إلى سلبية.

اليورو EUR
انهارت أسعار أسواق الأسهم الأسبوع الماضي مما ابعد تركيز المستثمرين عن القلق المستمر بشأن أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو. وفي ظل تزايد إقبال المستثمرين على شراء السندات هروبًا من انهيار الأسهم، فقد تراجعت الفروق في أسعار عوائد السندات الاسبانية والايطالية ، وبالتالي قد تستمر مشكلة الديون في منطقة اليورو لفترة اطول. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الاسترالي AUD
تخلى الدولار الاسترالي عن اي دعم مرة أخرى بعد ان تعرضت أسواق الأسهم العالمية لضغط بيع هائل وحاد. وقد اظهرت البيانات الصينية يوم أمس تسارع ارتفاع معدل أسعار التضخم في ثاني اكبر اقتصاد في العالم، الأمر الذي اضاف المزيد من الضغط على أسواق الأسهم الاسيوية، وبالتالي تسبب هذا في المزيد من الضغط على الدولار الاسترالي. النظرة العامة على المدى القريب: سلبية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى