اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني GBP
صدرت اليوم نتيجة مؤشر مديري المشتريات PMI بقطاع الإنشاءات البريطاني، والتي جاءت بقراءة ايجابية، الأمر الذي ساعد على دعم ارتفاع الباوند البريطاني خلال التداول اليوم في سوق الفوركس. وقد كانت نتيجة مؤشر مديري المشتريات البريطاني بالقطاع الصناعي يوم أمس قد جاءت محبطة للآمال. وبالتالي إذا جاء مؤشر مديري المشتريات البريطاني بقطاع الخدمات بقراءة اقل من التوقعات، فسوف يتعرض الجنيه الإسترليني GBP لضغط بيع في سوق الفوركس. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الأمريكي USD
استمر الدولار الأمريكي USD خلال جلسة التداول اليوم في استعادة قوته التي فقدتها وقت الخلاف بشأن الدين الأمريكي بين صناع السياسة الجمهوريين والديمقراطيين. وانتهت هذه الملحمة أخيرًا في وقت لاحق اليوم عندما وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على رفع سقف الدين الأمريكي، مما يجب اكبر اقتصاد في العالم الدخول في حالة من العجز. النظرة العامة على المدى القصير: من محايدة إلى ايجابية.

اليورو EUR
صدرت اليوم قراءة مؤشر أسعار المنتجين من منطقة اليورو، والتي أظهرت أن تكاليف الدخل تنخفض بالنسبة للمنتجين في أوروبا، مما يقلل من الضغط على البنك المركزي الأوروبي لرفع سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ومن ناحية أخرى، صدر تقرير من OECD في وقت لاحق اليوم بقدر كبير من الايجابية حول الإجراءات التقشفية التي قامت بتنفيذها الحكومة اليونانية. النظرة العامة على المدى القريب: حيادية.

الدولار الاسترالي AUD
تعرض الدولار الاسترالي AUD لضغط بيع حاد، وذلك بعد البداية الايجابية التي بدأها الدولار الاسترالي في جلسة التداول هذا الأسبوع. وقد كان سبب هذا الاتجاه الهبوطي ضعف قراءة تقرير موافقات البناء الاسترالية التي تم الإعلان عنها في الجلسة الماضية، كما كان هذا بسبب قرار البنك الاسترالي بالحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 4.75%, النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الكورونا النرويجية NOK
تستمر الكورونا النرويجية في التعافي بعد تعرضها لعمليات بيع ناتجة على حالة من الذعر في سوق الفوركس يوم 22 يوليو،، وذلك بعد انفجار أوسلو في النرويج، والمذبحة اللاحقة في أوتايا. ومع اقتراب سعر برميل النفط من أعلى مستوى خلال ثلاث أعوام، فإن هناك احتمالية إضافية بتحقيق الكورونا مزيدًا من الارتفاعات. النظرة العامة على المدى القصير: من محايدة إلى ايجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى