اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي USD
ارتد الدولار الأمريكي للأعلى يوم أمس بعد أن تعرض للضغط نتيجة لارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة. من المنتظر اليوم الإعلان عن طلبيات السلع المعمرة الأمريكية والتي من المتوقع أن تسجل ارتفاع بنسبة 2.0% كمعدل شهري. ومن الجدير بالذكر أننا قد شهدنا بعض النتائج القوية من الاقتصاد الأمريكي خلال شهر يوليو، حيث سجلت كلا من مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي بقراءة أقوى من التوقعات. ويمكننا أن نشهد اتجاه هبوطي للدولار الأمريكي إذا ما شجعت البيانات الأقوى من التوقعات إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة أكثر. وعلى أي حال فإننا لا نتوقع اختراق مؤشر الدولار لأدنى مستوى له عند 73.40.

اليورو EUR
صدرت يوم أمس نتائج متضاربة من مؤشر مديري المشتريات الألماني والفرنسي، إلا أن النتيجة الإجمالية كانت أفضل من التوقعات، مما أدى إلى ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة. كان اليورو/ دولار قد ارتفع ولكنه فشل في الحفاظ على الزخم. واليوم سيكون التركيز موجه إلى تقرير IfO الألماني. وإذا نظرنا إلى التاريخ، سنلاحظ أن هناك علاقة وثيقة بين تقرير IFO وتقرير ZEW الألماني. ويدل الانخفاض الحاد يوم أمس في تقرير ZEW على أننا قد نشهد انخفاض مشابه لنتيجة تقرير IfO والذي يقع بالفعل عند مستويات مرتفعة، حيث يقع الآن عند أعلى مستوياته خلال 2006-2007.

الجنيه الإسترليني GBP
يستمر الجنيه الإسترليني في الحركة بالاعتماد على معدلات الرغبة في المخاطرة. وقد يؤدي ضعف مؤشرIfO اليوم إلى توقف ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة، وحينها قد نشهد انخفاض الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي بحيث تواجهه أول مستوى دعم عند 1.64. ولا يزال اليورو/ الجنيه الإسترليني يتحرك في مدى تداول ضيق، ونرى أن هناك احتمالية بانخفاض اليورو/ الجنيه الإسترليني إذا استمرت المناقشات بين اليونان وفنلندا.

الدولار الكندي CAD
كان أداء الدولار الكندي دون المستوى خلال الأيام القليلة الماضية بالمقارنة مع العملات الأخرى. وقد ارتفعت العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية – الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي- بنسبة 1.5% منذ بداية الأسبوع بينما لم يتغير الدولار الكندي تقريبًا. ونتوقع اليوم قلة حساسية الدولار الكندي للميل إلى المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى