اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني GBP
لم يتم الاعلان اليوم عن اي بيانات بريطانية مما أدى إلى استقرار التداول للباوند البريطاني. وكان حركات الاتجاه إلى المخاطرة والابتعاد عنها بالنسبة للعملات الاخرى قد حددت مستويات تداول ازواج الإسترليني، حيث ينتظر المستثمرون الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلك البريطاني يوم الثلاثاء القادم للحصول على المزيد من الاتجاه. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة

الدولار الأمريكي USD
ارتفع الدولار الأمريكي اليوم بسبب توجه المستثمرون إلى العملات الآمنة لحماية انفسهم من الخسائر التي تعاني منها أسواق الأسهم. وفي ظل عمل البنك الياباني والبنك السويسري إلى إضعاف العملات الخاصة بهم، تميل العملة الأمريكية إلى الحياد. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى ايجابية.

اليورو EUR
اصاب اليورو حالة من الضعف خلال جلسة التداول الأوروبية، حيث استمر المستثمرون في الخوف من الأداء السيئ لقطاع التجزئة المصرفي في فرنسا. وقد تم الإعلان هذا الصباح عن التقرير الشهري من البنك المركزي الأوروبي، والذي ورد فيه أن البيانات الاقتصادية الأوروبية قد أفادت بان خطر انخفاض معدل النمو الاقتصادي الأوروبي لا يساعد العملة الأوروبية. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الاسترالي AUD
ارتفعت معدلات دعم الدولار الاسترالي بقوة وتراجعت على مدى واسع خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية، حيث كانت أسواق الأسهم العالمية تعاني من اجل الحصول على اتجاه واضح. وقد أظهرت بيانات أسواق العمل لشهر يوليو الليلة الماضية أن معدل البطالة الاسترالية قد سجل أعلى مستوى له للشهر الثامن، إلا أنه من المحتمل أن تتحدد حركة سعر الدولار الاسترالي بالاعتماد على معدلات الميل إلى المخاطرة أكثر من البيانات المحلية في المستقبل القريب. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الراند الافريقي ZAR
تراجع سعر الراند الافريقي في أسواق الفوركس خلال الأسبوع الماضي، حيث انخفض معدل الرغبة في المخاطرة. ونظرأ لأن سعر الفائدة على هذه العملة هي 5.5%، فقد عانى الراند الافريفي بعد تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة، حيث تعرضت أسواق الأسهم العالمية لأدنى مستويات لها خلال اعوام، حيث انخفض ستاندرد آند بور 500 بما يزيد عن 15%. النظرة العامة على المدى القريب: سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى