اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي USD
على الرغم من أن الدولار الأمريكي قد تمكن من الارتداد الصعودي يوم أمس، إلا أن الاتجاه العام بالضعف لا يزال كما هو، ونتوقع أن تعود الحركة إلى ما دون مستوى 76 في مؤشر الدولار قبل أن يقبل مؤيدي الدولار الأمريكي على الشراء في هذا المؤشر. وبينما ساعدت تجدد التوترات في منطقة اليورو على حصول الدولار الأمريكي على دعم يوم أمس، فإن الصورة العامة قلة معدل النمو الاقتصادي عن ما هو متوقع في البيانات الاقتصادية الأخيرة تمنع الدولار من تحقيق أي ارتفاعات تصحيحية إضافية في المرحلة الحالية.

 

اليورو EUR

على الرغم من إصرار المستثمرين أن السوق ليس عليه توقع أن يكون هناك “حل نهائي” لأزمة الديون في منطقة اليورو من مؤتمر الاتحاد الأوروبي في الأجازة الأسبوعية، إلا أن هذا الرأي قد ضعف وذلك في ظل مطالبة المجموعة العشرين بإجراء حاسم، إلا أن هذا لا يتعارض مع أهمية المبادرات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي. ويعتبر من المبالغ فيه التوقع بأن يكون هناك حل كامل للأزمة. واليوم، قد يحدد نغمة التداول تقرير ZEW، والتي إن كانت ضعيفة فقد يتراجع اليورو. إلا أن التوقعات الخاصة باجتماع نهاية الأسبوع لا تزال قائمة على الرغم من تصريحات شويبله، وهذا يدل على أن اليورو/ دولار أمريكي قد يجد دعم عند 1.37.

 

الجنيه الإسترليني GBP

يحد مستوى 0.88 بفاعلية من الاتجاه الصعودي لليورو/ جنيه إسترليني في ظل غياب الأخبار الداعمة لليورو قبل الأجازة الأسبوعية، ومن المتوقع أن يحذو الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي حذو اليورو/ دولار في اعتماده على معدلات الميل إلى المخاطرة قي التداول، بينما سيفضل اليورو/ جنيه إسترليني الاستفادة من الأوقات التي تكون فيها سلبية تجاه المخاطر. سيكون التركيز اليوم على مؤشر أسعار المستهلك والذي من المتوقع أن يسجل 5%، إلا أنه من غير المتوقع أن تكون ردود فعل الإسترليني قوية، حيث من المتوقع أن يقترب من القمة السعرية. إلا انه قد تكون هناك احتمالية بصدور بعض التعليقات السلبية للإسترليني من “كينج” محافظ البنك البريطاني في حديثه في اللايف بول الليلة قبل محضر اجتماع السياسة النقدية يوم غد.

 

الين الياباني JPY

لا يزال الدولار/ ين محصور داخل مدى التداول 76-78 على الرغم من اتساع مدى التداول يوم أمس بين 76.60 و77.45. ولا زلنا نشك في الإشاعات التي تدل على وجود مبادرات بإضعاف الين الياباني في أي وقت قريب، وبالتالي من المحتمل أن يبقى مدى التداول هذا مستمرًا في الوقت الحالي. وعلى أي حال، فإننا نميل إلى احتمالية الاختراق الصعودي، وذلك بدعم من النغمة القوية الأخيرة من البيانات الأمريكية، إلا أن مبيعات المصدرين قد تساعد على صمود الحد العلوي لفترة ما في ظل غياب ما يدعم الميل إلى المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى