اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق العملات

الجنيه الإسترليني GBP
تم الإعلان هذا الصباح عن تقرير التضخم الربع سنوي من البنك المركزي البريطاني والذي تسبب في المزيد من الاتجاه الهبوطي وذلك بعد الإعلان يوم أمس عن تقرير الإنتاج الصناعي الذي جاء بنتيجة محبطة للآمال. وفي هذا التقرير، قلل البنك البريطاني من تنبؤاته فيما يتعلق بمعدل النمو الاقتصادي البريطاني، كما قال البنك في هذا التقرير أنه كان من المتوقع انخفاض معدل تضخم مؤشر أسعار المستهلك إلى ما دون الهدف المستهدف من الحكومة البريطانية عند 2% على المدى المتوسط. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الأمريكي USD
كان تداول الدولار الأمريكي في مدى ضيق مقابل العملات الأساسية الأخرى اليوم، حيث كان المستثمرون يحللون ما قاله البنك الفيدرالي الليلة الماضية عندما اكد بان أسعار الفائدة الأمريكية سوف تبقى على انخفاضها الحاد حتى عام 2013 على الاقل. ويبدو أن العملة الأمريكية صامدة في سوق الفوركس على الرغم من تخفيض وكالة ستاندرد آند بور للتصنيف الائتماني الأمريكي يوم الجمعة الماضية. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة

اليورو EUR
سجل مؤشر أسعار المستهلك الألماني قراءة متوافقة مع التوقعات اليوم، ولن تكون هناك سوى القليل من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو خلال بقية الأسبوع، وبالتالي من المحتمل أن يتحرك اليورو في اتجاه عرضي مقابل العملات الأساسية الأخرى حتى الأسبوع القادم. والامر الوحيد الذي يمكنه تغيير هذا قد يكون هو تجدد المخاوف بشأن الديون السيادية في ايطاليا واسبانيا والبرتغال. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة.

الدولار الاسترالي AUD
خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، استعاد الدولار الاسترالي الكثير من قوته التي فقدها في الجزء الأول من الأسبوع. وقد زاد الدعم الذي حصل عليه الدولار الاسترالي مع عودة الرغبة في المخاطرة إلى الأسواق العالمية وانحسار معدلات الذعر في السوق. وقد يعود الضغط الهبوطي على الدولار الاسترالي سريعًا إذا ظهرت المخاوف بشأن الديون السيادية العالمية مرة اخرى، أو إذا أشارت البيانات الاقتصادية إلى التباطؤ الاقتصادي. النظرة العامة على المدى القريب: محايد.

الفرنك السويسري CHF
شهد الفرنك السويسري دعم كبير في الأسواق خلال جلسة الظهيرة يوم أمس، مما أدى إلى انخفاض الباوند/ فرنك إلى مستوى قياسي عند 1.1467. وكانت هذه الحركة الهبوطية بدافع من حالة الذعر التي اصابت أسواق الأسهم العالمية، والتي ادت إلى سعي المستثمرين إلى الأصول الآمنة. وقد تراجع الدعم المقدم للفرنك السويسري اليوم عندما اعلن البنك السويسري أن انه سيزيد من السيولة المضخة إلى السوق لإضعاف الفرنك السويسري. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى