Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي
صمد الدولار الأمريكي يوم الجمعة بعد ضعف تقرير التوظيف الأمريكي، وتراجعت معدلات الرغبة في المخاطرة في الأسواق مما قدم دعم للدولار الأمريكي على المدى القصير. ومن الصعب أن نشهد ارتفاعات قوية للدولار الأمريكي، إلا إذا أقبل مدراء الأصول الأمريكية على الخروج من المحافظ الاستثمارية الأجنبية. وطالما أن معدلات النمو مستمرة في آسيا، فإن هذا السيناريو غير محتمل. وخلال التداول اليوم، نلاحظ أن الدولار الأمريكي مدعوم جيدًا، وهذا بسبب الآراء السلبية في العملات الأخرى. وقد يشهد مؤشر الدولار ارتفاع بنسبة 1% تقريبًا باتجاه أعلى مستوى في أغسطس عند 75.40. ولكن من غير المحتمل أن نشهد اختراقات قوية اليوم بسبب الأجازة الأمريكية.

اليورو
يستمر اليورو في حركته غير الواضحة بسبب ضعف بيانات معدل النمو والقلق بشأن الوضع في اليونان، حيث كان القلق بشان العجز في اليونان قد تجاوز القلق بشأن الطلب الفنلندي للمساعدة المالية. وفي ظل غياب الأخبار على هذا الصعيد، فسوف يكون تركيز السوق موجه إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع، والى التوقعات بالموقف غير المؤيد لرفع الفائدة من البنك المركزي الأوروبي، مما يزيد من مخاطر الاتجاه الهبوطي لهذا الزوج.

الجنيه الإسترليني
ارتد الجنيه الإسترليني قليلاً يوم الجمعة بعد أداءه السيئ يوم الخميس، إلا انه قد يتعرض للانخفاض اليوم بسبب وجود مخاطر بتجدد الاتجاه الهبوطي إذا ما جاء مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات بقراءة اقل من التوقعات هذا الصباح. وعلى الرغم من أننا لا نعتقد أن ضعف هذا المؤشر سيكون إشارة مدمرة للاقتصاد، إلا أن توقعات السوق بانخفاض هذا المؤشر إلى 54.00 قد يكون أمر يبعث إلى التفاؤل وذلك بعد قوة قراءة شهر يوليو. ولا يزال مستوى 1.6110 يمثل مستوى دعم هام للجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي، ومن المحتمل اختبار مستوى 1.60 عند الاختراق. ولكن توجد مخاطر قليلة بالاتجاه الصعودي لليورو/ جنيه إسترليني في ظل استمرار الآراء السلبية المحيطة باليورو.

الفرنك السويسري
سجل الفرنك السويسري ارتفاعات كبيرة مقابل اليورو الأسبوع الماضي عبد الارتفاعات الحادة التي دققها يوم الجمعة. إلا أن العملة التي تصل إلى 1.20-1.00 1.20 في اقل من شهرين من الصعب أن نعتبرها كملاذ آمن. وبينما يعتبر الانخفاض تحت مستوى 1.0 أمر محتمل بسبب الآراء السلبية تجاه اليورو، فلن يسمح البنك السويسري بوجود المزيد من الارتفاعات بدون مقاومة، ويبدو أن هذه الانخفاضات قد لا تستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *