اخبار اقتصادية

التحليل الاساسي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني GBP
تعرض الباوند لبيع مكثف من مستوى 1.6436 مقابل الدولار الأمريكي. وقد ساعدت هيئة الصناعة البريطانية على تقديم تفسير أكثر للمشاكل التي بسببها يعاني التعافي الاقتصادي من التباطؤ، ومن المحتمل في الوقت الحالي أن يتعرض البنك البريطاني للمزيد من الضغط لإعادة البدء في برنامج التسهيل الكمي، بحيث قد يمتد هذا البرنامج إلى ما يزيد عن 200 مليار إسترليني. النظرة العامة على المدى القريب- من محايدة إلى سلبية.

الدولار الأمريكي USD
لا يزال صناع القانون الأمريكي يعانون من اجل إيجاد اي حل وسط لحل مشكلة تسارع أزمة الديون الأمريكية. وقد استمر الدولار الأمريكي في التعرض للبيع المكثف مقابل اغلب العملات الأساسية، وسجل أدنى مستوى له على الإطلاق مقابل الدولارات الأخرى (الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي). ويبدو أن التوصل إلى اتفاق مثالي ابعد مما هو متوقع على الرغم من تزايد التهديد بتعرض الاقتصاد للعجز. وبالتالي فإننا نتوقع استمرار ضعف الدولار الأمريكي مع اقتراب الأجازة الأسبوعية. النظرة العامة على المدى القريب – من محايدة إلى سلبية.

اليورو EUR
تراجعت العملة الأوروبية مقابل الباوند والدولار الأمريكي بعد الأخبار الخاصة بمساعدة اليونان. وانتشرت المخاوف من أن تصاب بقية الدول في منطقة اليورو بالعدوى من اليونان، وبالتالي أخذ المستثمرون أوضاع الدفاع. ومن المفاجئ أن نرى كيف أن اليورو يرتفع مقابل الباوند البريطاني ومقابل الدولار الأمريكي خلال هذا الأسبوع، ويمكننا أن نرى الآن تصحيح فني بمساعدة استمرار القلق بسبب قضية الديون. . النظرة العامة على المدى القريب- من محايدة إلى سلبية.

الدولار الاسترالي AUD
ارتفع الدولار الاسترالي لليوم الثاني على التوالي مسجلاً أدنى مستوى له عند 1.4803 مقابل الباوند البريطاني. وقد ارتفع الدولار الاسترالي بسبب القوة غير المتوقعة لقراءة التضخم، والتي أشعلت نار التوقعات بشأن سياسة أسعار الفائدة. فقد سجلت أسعار المستهلك معدل سنوي بنسبة 3.6% مسجلاً أعلى مستوى له خلال عامين ونصف العام. وكان السوق يتوقع في السابق قطع سعر الفائدة الاسترالية خلال الأسابيع القادمة. ولكن في الوقت الحالي يشير مؤشر “سواب” الخاص بقياس توقعات أسعار الفائدة بأن المستثمرين يتوقعون أن تبقى أسعار الفائدة كمل هي خلال الـ 12 شهر القادمة. . النظرة العامة على المدى القريب- ايجابية

الدولار النيوزلندي NZD
سجل الدولار النيوزلندي أعلى مستوى له على الإطلاق اليوم منخفضًا إلى مستوى 1.8717 مقابل الباوند البريطاني والى مستوى 1.1411 مقابل الدولار الأمريكي. ولا يعتبر انخفاض الدولار النيوزلندي مفاجئة كبيرة، حيث يرتفع الدولار النيوزلندي بعد كلاً من البيانات الجيدة والسيئة.ويعتبر الدولار النيوزلندي هو أكثر عملات السلع أمانًا وقد يزيد قوة في ظل التوقعات برفع أسعار الفائدة من البنك النيوزلندي. النظرة العامة على المدى القريب- ايجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى