اخبار اقتصادية

التحليل الاساسي اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني GBP
كانت مستويات الجنيه الإسترليني تتحرك بالاعتماد على القوة النسبية للعملات الأخرى اليوم، وذلك في ظل غياب البيانات الاقتصادية البريطانية عن سوق الفوركس اليوم. وخلال جلسة التداول الأسبوع القادم سيتم الإعلان عن مؤشر أسعار المنازل الصادر عن “رايت موف” لشهر يوليو، والذي سيكون سلبي للجنيه الإسترليني إذا ما ظهر استمرار الاتجاه الأخير لأسعار المنازل البريطانية الذي اتسم بالضعف. اتجاه الجنيه الإسترليني على المدى القصير: محايد إلى سلبي.
الدولار الأمريكي USD
كان تداول الدولار الأمريكي USD مستقرًا مقابل العملات الأساسية الأخرى منذ الحركة الهبوطية الحادة التي شهدها يوم الأربعاء. إلا أن العملة الأمريكية لا تزال في وضع غير مستقر؛ فمن ناحية، قدّم بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي دعمًا للدولار الأمريكي عندما قلّت تصريحاته يوم أمس من التهديد بأن يكون هناك المزيد من التسهيل الكمي، ومن ناحية أخرى، وضعت وكالة “ستاندرد آند بور” للتصنيف الائتماني فرصة بنسبة 50% لصالح تقليل التصنيف الائتماني للاقتصاد الأمريكي من AAA مما تسبب في الضغط السلبي على الدولار الأمريكي USD. اتجاه الدولار الأمريكي USD على المدى القريب: محايد.

اليورو
تخلى المستثمرون الذي كانوا متمسكين باليورو عن هذه العملة خلال النصف الأول من التداول اليوم في الجلسة الأوروبية، مما أدى إلى تحرّك اليورو EUR في مدى ضيق مقابل الباوند والدولار. وينتظر المشاركون في السوق الإعلان عن موافقة البرلمان الايطالي عن الميزانية التقشفية كما ينتظرون اختبار الضغط الأخير من منظمة البنوك الأوروبية، وذلك قبل أن يقدموا على اي تعديل في صفقات التداول التي لديهم او الدخول في اي صفقات جديدة. اتجاه اليورو EUR على المدى القريب: محايد إلى سلبي.

الدولار الاسترالي AUD
تعرض الدولار الاسترالي AUD لضغط سلبي في الأسواق اليوم، حيث اخترق الجنيه الإسترليني الدولار الاسترالي GBP/AUD فوق مستوى 1.5100 للمرة الأولى هذا الشهر. وقد كانت الحركة الصعودية مقابل الدولار الاسترالي AUD بسبب زيادة معدل الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية بسبب القلق بشأن الديون السيادية في منطقة اليورو وذلك بعد تصويت مجلس الشيوخ في ايطاليا لصالح الميزانية التقشفية يوم أمس. ومن المحتمل أن يتراجع ضغط البيع على الدولار الاسترالي AUD إذا أظهر اختبار الضغط على البنوك الأوروبية أن هناك اقل من 15 بنك أوروبي يواجهون صعوبات في السيولة. اتجاه الدولار الاسترالي AUD على المدى القريب: محايد إلى ايجابي.

الدولار الكندي CAD
كان تداول الجنيه الإسترليني الدولار الكندي GBP/CAD عند مستويات منخفضة حيث سجل أدنى مستوى له خلال 12 شهر الجمعة الماضية، إلا انه ارتفع قليلاً نتيجة لعمليات من جني الأرباح من المشاركين في سوق الفوركس. وفي ظل الإشارات الايجابية التي جاءت من البيانات اليابانية والصينية، وذلك بعد ضعفها خلال الشهر الأسبق، من المحتمل أن يتمكن الدولار الكندي CAD من تحقيق المزيد من الاتجاه الصعودي. اتجاه الدولار الكندي CADعلى المدى القريب: محايد إلى ايجابي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.